ليوناردو: "إذا أراد مبابي الرحيل فليرحل لكن بشروطنا.. ريال مدريد قام بسلوك غير قانوني"! - El botola - البطولة

النجم الفرنسي كيليان مبابي

ليوناردو: "إذا أراد مبابي الرحيل فليرحل لكن بشروطنا.. ريال مدريد قام بسلوك غير قانوني"!

جمال ملكي (البطولة)
25 غشت 2021على الساعة15:36

خرج نادي ، في شخص مديره الرياضي، البرازيلي ليوناردو، للرد على الأنباء التي انتشرت يوم أمس الثلاثاء، تشير إلى تقديم لعرض رسمي، بغية الظفر بخدمات النجم الفرنسي .


وأجرى المسؤول الباريسي، مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، للرد بشكل رسمي على عرض ، مؤكدا أن النادي لا يمانع في بيع نجمه الشاب، لكن وفق الشروط التي سيضعها باريس سان جيرمان.

وقال ليوناردو: "بالنسبة لنا، العرض ليس كافيًا. لن أؤكد الأرقام لكنها تبلغ حوالي 160 مليونًا. وهو أقل مما دفعناه من أجله (تعاقد معه الفريق بـ 180 مليون يورو من موناكو بالإضافة إلى المكافآت). لقد فعلنا كل شيء حتى يكون مبابي معنا، ومع تبقي أسبوع واحد (على إغلاق باب الميركاتو)، فإن خططنا لن تتغير. مشروعنا يعتمد على كيليان، لكنه ليس فوقه (المشروع). ولكن إذا بقي أو غادر، فإن ذلك سيكون دائمًا وفقًا لشروطنا. إذا كان يريد الرحيل، فإنه سيرحل، ولكن بشروطنا مثل أي لاعب آخر".


وبخصوص موقف 'بي إس جي' فيما يخص مستقبل مبابي، رد المدير الرياضي قائلا: "موقف باريس سان جيرمان كان دائمًا هو الاحتفاظ بكيليان، وتجديد عقده. هدفنا لم يتغير مثل ما كان قبل سنتين. لقد قدمنا ​​له عرضًا مهمًا للغاية منذ شهرين، في نفس مستوى أفضل اللاعبين".

قبل أن يرد على عرض وسلوك ريال مدريد: "منذ عامين، ريال مدريد قام بسلوك غير صحيح وغير قانوني، من خلال الاتصال بمحيط اللاعب (مبابي)، هذا شيء غير مقبول. تقديم عرض قبل 7 أيام من انتهاء الميركاتو، وقبل سنة واحدة من نهاية عقده، يبدو أنها إستراتيجية ليؤكدوا أنهم فعلوا كل شيء. العرض الذي قدموه بعيد عن طموحاتنا وليس كافيا، ولن نبيع لاعبا بثمن أقل مما اشتريناه به عندما كان عمره 18 سنة".

أما عن رد النادي على عرض ريال مدريد، فإن ليوناردو قال: "لقد قلنا لا. ولم نتلق عرضا آخر من ريال مدريد. لم نرغب أبدا في رحيله، ولم نتخيل ذلك... اللاعب أعطى كلمته، بالإضافة إلى أنه لن يترك باريس سان جيرمان كلاعب حر، ولكن في النهاية، يبدو أن الإستراتيجية هي أنه سيغادر حراً. لقد سمعنا العديد من التقارير التي تفيد بعدم وجود أموال لديهم (ريال مدريد)، وأنه كانت هناك ديون في مدريد. لا أستطيع أن أؤكد ذلك ولكن هذا ما قيل".


من جانب آخر، استغل ليوناردو الفرصة، لتوجيه رسالة شديدة اللهجة لجميع اللاعبين، وأيضا الأندية التي تتربص بلاعبيهم، وقال: "أقول للجميع: إذا أراد شخص ما الرحيل، فلن يدمر أحد حلمنا. النادي سيحمي نفسه، وهذا ما أفعله. نحن لا نتفاوض من خلال الصحافة. ​​إذا استخدم مدريد الصحافة للتفاوض، فنحن لا نفعل ذلك. لا أعرف ما يعتقده ريال مدريد، لكنهم يعرفون أنه يتعين علينا دفع مبلغ مالي لموناكو (هناك حديث عن 35 مليون يورو). كانت هناك إستراتيجية قبل عامين للوصول إلى هذه اللحظة، وتقديم عرض قبل أسبوع واحد من نهاية الميركاتو، وكانوا يعلمون أننا لن نقبل وسنقول لا، ثم بعدها سيقولون إننا حاولنا لكنهم لم يرغبوا في بيعه، وسيكون لنا الحق في ضمه مجانًا (في صيف 2022). لقد أوضح كيليان دائمًا أنه لن يرحل مجانا".


وبخصوص المفاوضات مع مبابي، قال ليوناردو: "لقد قلت دائمًا إنه لن يغادر مجانا، لقد تحدثنا كثيرًا مع مبابي، ومع والديه... لقد قطعنا شوطًا طويلاً جدًا معه. لم نفتح الباب أبدًا... أنا وناصر الخليفي لدينا نفس الرأي ولسنا منقسمين. إذا أراد شخص ما المغادرة، فلن نقول له لا، لكنه لن يغادر إلا بشروطنا نحن. سنرى ما سيحدث".

تجدر الإشارة، إلى أن عقد كيليان مبابي (22 سنة) مع باريس سان جيرمان، ينتهي في 30 يونيو 2022، ولحد الآن يرفض التجديد، وفي حال عدم رحيله هذا الصيف، فإن ريال مدريد سيتعاقد معه مجانا في 2022.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة