الوركة لـ"البطولة": "مجموعة المغرب متوازنة ويجب التحضير لها بالتركيز على الجانب الذهني" - El botola - البطولة

الوركة لـ"البطولة": "مجموعة المغرب متوازنة ويجب التحضير لها بالتركيز على الجانب الذهني"

أيوب رفيق (البطولة)
18 غشت 2021على الساعة13:00

اعتبر الإطار الوطني حميدو الوركة، أن المجموعة التي وقع فيها ضمن القادمة بالكاميرون متوازنة وليست بالسهلة في الآن نفسه، مؤكداً على ضرورة التحضير الذهني وأهميته قبل خوض غمار هذه المنافسة التي ستنطلق في شهر يناير من سنة 2022.


وقال المدير التقني السابق لنادي شباب المحمدية، في تصريح لـ"البطولة": "هي مجموعة متوازنة وليست سهلة في الوقت نفسه، بحكم التطور الذي عرفته كرة القدم الأخيرة، فلم تعد هناك منتخبات كبيرة وأخرى ضعيفة، لأن الملعب هو الفيصل وهو من تحتكم إليه نتائج المقابلات".


وأضاف: "لم نعد نَزن المنتخبات بقيمتها على الورق وإنما على أرضية الملعب فقط، مباريات المنتخب الوطني ستكون صعبة، لذلك يلزم الاستعداد الذهني الكافي لها أكثر من أي شيء آخر، إذا قاربنا هذه اللقاءات بتحضير نفسي وذهني دقيق، فإن الصعوبات المرافقة لهذه المواجهات ستتقلص".


"أعتقد أن مباراة المنتخب الغاني مهمة وهي المفتاح لرحلتنا في المسابقة، لكن ينبغي كذلك التهييء للمباريات اللاحقة بجدية كبرى حتى نحجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني"، يُردف مدرب المنتخب الوطني الأولمبي سابقاً.


وأوقعت قرعة "الكان" التي سُحبت، أمس الثلاثاء، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، "أسود الأطلس" في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات و ثم ، ضمن المنافسة التي ستُجرى ما بين التاسع من يناير والسادس من فبراير لسنة 2022.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة