جامعة الأشخاص "في وضعية إعاقة" تُخصّص 200 مليون سنتيم للأبطال المغاربة أصحاب الميداليات الذهبية في الألعاب البارالمبية بطوكيو - El botola - البطولة

أرشيف

جامعة الأشخاص "في وضعية إعاقة" تُخصّص 200 مليون سنتيم للأبطال المغاربة أصحاب الميداليات الذهبية في الألعاب البارالمبية بطوكيو

م.ذ (البطولة)
16 غشت 2021على الساعة12:50

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص "في وضعية إعاقة" سلم المنح المُخصَّصة للمشاركين في "الألعاب البارالمية المقررة بطوكيو ما بين الـ24 من غشت الحالي والخامس من شهر شتنبر المقبل.


وقرّرت الجامعة الوصية تخصيص نفس المنح التي رصدتها للرياضيين الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث سيحصل كل الأبطال المشاركين على منحة قدرها 100 ألف درهم نظير التواجد في هذا المحفل العالمي.


وستُقدَّم للفائز بالميدالية الذهبية في الألعاب البارالمية مبلغ مليونيْ درهم أي 200 مليون سنتيم، بينما سيتقاضى صاحب الميدالية الفضية منحة (125 مليون سنتيم)، مُقابل (75 مليون سنتيم) لمُحرزي الميدالية البرونزية.


وكانت الرياضة المغربية قد حصدت ميدالية واحدة فقط في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، عن طريق العداء سفيان البقالي في مسافة 3000 متر موانع، ويأمل الكثيرون أن يوقع الأبطال البارالمبيون على مشاركة مميزة مماثلة لنسخة ريو دي جانيرو بالبرازيل سنة 2016.

أخبار ذات صلة