مباراة ودية.. الرجاء الرياضي ينهزم بخماسية نظيفة أمام روما الإيطالي في "الأولمبيكو" - El botola - البطولة

من مباراة الرجاء الرياضي وروما الإيطالي

مباراة ودية.. الرجاء الرياضي ينهزم بخماسية نظيفة أمام روما الإيطالي في "الأولمبيكو"

إسماعيل نعمان (البطولة)
14 غشت 2021على الساعة20:35

تعرض للهزيمة بخمسة أهداف نظيفة أمام مضيفه، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية.


وفيما يلي تشكيلتي الفريقين الرسمية:


تشكيلة الرجاء الرياضي: الزنيتي - نعيم - مدكور - هدهودي - سوبول -نغوما - الوردي - الحافيظي - متولي - رحيمي - بنحليب


تشكيلة روما الإيطالي: باتريسيو - كاردسكوب - مانشيني - سمولينج - فينا - كريستانتي - فيريتوت - زانيولو - مخيتاريان - الشعراوي - شومورودوف


وبدأ الرجاء الرياضي المباراة بدون "مركب نقص" حيث بادرت كتيبة لسعد الشابي لفرض أسلوبها، والزحف صوب مرمى الحارس روي باتريسيو، وسط محاولة من "ذئاب" روما لمباغتة دفاع "النسور".

وكاد الرجاء الرياضي أن يبلغ المبتغى حين توغل سفيان رحيمي وسط دفاعات روما، ممررا الكرة لبنحليب الذي أهدر انفرادا حقيقيا، عقب تألق الحارس باتريسيو، قبل أن يعود "إبن يوعري" لتهديد مرمى الحارس البرتغالي عبر مجهود فردي انتهى بإبعاد من دفاعات الإيطاليين.


وعلى عكس مجرى اللعب، افتتح روما الإيطالي عداد المواجهة في الدقيقة الـ17 عبر إلدور شومورودوف الذي استغل خطأ في التموضع من لاعبي الرجاء الرياضي، واضعا الكرة فوق الحارس الزنيتي الذي كان متقدما عن مرماه.

وفي الوقت الذي بحث فيه "النسور" عن توقيع هدف التعادل، باغت جيانلوكا مانشيني الدفاعات الرجاوية بهدف ثان بضربة رأسية، معمقا بذلك النتيحة لهدفين مقابل لا شيئ، في حدود الدقيقة الـ20.

وحاول الفريق الأخضر فيما تبقى من شوط المباراة الأول بلوغ مرمى روما الإيطالي عبر سفيان رحيمي وعبد الإله الحافيظي، في وقت بادرت فيه كتيبة مورينيو لتعميق الفارق بهدف ثالث، لكن دون أي تغيير في سبورة اللقاء.


وفي شوط المدربين، لم يمهل روما نظيره المغربي كثيرا ليوقع على الهدف الثالث في الدقيقة الـ48 عبر الأرميني مخيتاريان من ضربة رأسية، بعد تمهيد من الأوزبكي شومورودوف، عجز الزنيتي عن التصدي لها.

ومباشرة بعد الهدف الثالث، عجز لاعبو الرجاء عن الوقوف أمام الماكينة الهجومية الإيطالية، حيث بادر لاعبو روما عبر سيل من الفرص للبحث عن الهدف الرابع، وسط تألق للزنيتي وأخطاء في التموضع من دفاعات "الخضر".


وأقدم مدربا الفريقين على إقحام العديد من اللاعبين في تغييرات كسرت خطورة روما مقابل اجتهاد من كتيبة الشابي التي كادت أن تصل لمرمى "الذئاب" عبر زكرياء الهبطي، لكن غياب التركيز حال دون ذلك.


ووقع كارليس بيريز رباعية روما في الدقيقة الـ85 حين استغل سوء تغطية من لاعبي "الخضر" مسددا كرة "قوية" استقرت في الجانب الأيمن من مرمى الزنيتي، قبل أن يضيف بورخا مايورال الهدف الخامس في الدقيقة الـ90.


يذكر أن المباراة تدخل ضمن استعدادات الفريقين لبداية الموسم الكروي المقبل، خاصة بالنسبة للفريق الأخضر الذي سيواجه بعد أسبوع الاتحاد السعودي في نهائي "البطولة العربية".



أخبار ذات صلة