الاتحاد البيضاوي "إناث": "حفظا للتاريخ من أي مغالطات فالمرحومة سميرة الزاولي أول إمرأة تترأس ناد لكرة القدم صنف ذكور على الصعيدين العربي والأفريقي" - El botola - البطولة

الاتحاد البيضاوي "إناث": "حفظا للتاريخ من أي مغالطات فالمرحومة سميرة الزاولي أول إمرأة تترأس ناد لكرة القدم صنف ذكور على الصعيدين العربي والأفريقي"

م.ع (البطولة)
11 غشت 2021على الساعة22:53

أصدر فريق لكرة القدم النسوية، بلاغا أكد من خلاله، أن المرحومة سميرة الزاولي، تعتبر أول إمرأة مغربية تترأس نادٍ محلي "صنف ذكور".


وجاء في البلاغ:


"حفظا للتاريخ من أي مغالطات وتغييرات وتنويرا للرأي العام، فإن أول إمرأة تتقلد مهام رئاسة ناد لكرة القدم صنف ذكور سجل بإسم المرحومة سميرة الزاولي، خلافا لما تداولته بعض المنابر الإعلامية الرياضية. الأمر الذي شكل سابقة، ليس فقط على المستوى الوطني، بل وعربيا وأفريقيا، في الوقت الذي كان فيه المشهد الكروي و الرياضي حكرا على الذكور فقط.


كما لا تفوتنا الفرصة لتهنئة نوال خليفة بمناسبة تعيينها رئيسة منتدبة لفرع كرة القدم بنادي اتحاد وتعزيزها لتمثيلية النساء في مناصب القرار، خاصة وأن النادي يعتبر مرجعية ونموذجا يحتذى به في عالم التسيير والحكامة الرياضية".


يذكر أن نادي الفتح الرياضي، كان قد أعلن، يومه الأربعاء، إسناد مهمة الرئاسة المنتدبة لفرع كرة القدم إلى نوال خليفة، محل الرئيس السابق حمزة الحجوي، الذي سيظل عضوا بالمكتب المديري ومُشرفاً على كتابته العامة.

أخبار ذات صلة