في تضامن عربي صريح.. بطلة الجزائر في الكاراتيه رفضت قتال صاحبة الذهبية “فريال أشرف” لمساعدتها على التتويج بميدالية - El botola - البطولة

في تضامن عربي صريح.. بطلة الجزائر في الكاراتيه رفضت قتال صاحبة الذهبية “فريال أشرف” لمساعدتها على التتويج بميدالية

ف.ع (البطولة)
07 غشت 2021على الساعة13:50

ظفرت البطلة المصرية “فريال عبد العزيز أشرف” بأول ميدالية ذهبية مصرية في المشاركة الصيفية بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2021" من خلال رياضة الكاراتيه.


واستطاعت بطلة مصر تحقيق أول ميدالية ذهبية للعرب في تلك الرياضة، التي تم إدخالها في دورة الألعاب الأولمبية 2020.


وفازت “فريال أشرف” في المباراة النهائية على بطلة أذربيجان “زاريتسكيا“، بنتيجة 2-0، وقبلها كررت النتيجة ضد بطلة كازاخستان في نصف النهائي.

وشهد مشوار البطلة المصرية في المنافسات خلال تصفيات المجموعات لقطة يجب الوقوف عندها، وهو نزال الجولة الأخيرة بين مصر والجزائر، والتي قامت فيه الجزائرية “لمياء معطوب” ببادرة أظهرت معدنها الأصيل.


فقبل هذا النزال كانت المصرية فريال قد هزمت بطلتي الصين وسويسرا، ولكنها خسرت أمام بطلة إيران، وكانت بحاجة للتعادل فقط ضد لمياء من أجل التأهل إلى نصف النهائي.

وبما أن بطلة الجزائر كانت قد فقدت حظوظها في الصعود قبل المباراة، فقد قامت بترك شقيقتها المصرية تعبر، وحملتها إلى “البوديوم” عن طريق منحها التعادل بدون هجوم واحد خلال القتال بينهما، في لقطة انحنى لها الشعب المصري “احترامًا” للبطلة الجزائرية المٌضحية.

أخبار ذات صلة