منتخب مصر لكرة اليد يودع "طوكيو 2020" بدون ميدالية وبالكثير من "الفخر" بعد الخسارة بفارق هدفين ضد إسبانيا - El botola - البطولة

منتخب مصر لكرة اليد يودع "طوكيو 2020" بدون ميدالية وبالكثير من "الفخر" بعد الخسارة بفارق هدفين ضد إسبانيا

ف.ع (البطولة)
07 غشت 2021على الساعة09:58

ظفر منتخب لكرة اليد بالميدالية البرونزية في أوليمبياد طوكيو 2020، بعد مباراة "درامية" على حساب منتخب لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة بنتيجة 33-31.


وكان اللقاء سجالاً بين الفريقين رغم أن بطل أوروبا استفاد في الشوط الأول من أخطاء دفاعية مصرية، ليتقدم بنتيجة 19-16، إلا أن "الفراعنة" تمكنوا من تضييق الفارق وإدراك التعادل وكانوا أقرب للفوز في الشوط الثاني.


ورغم النقص العددي لإسبانيا في الدقائق الثلاث الأخيرة، عجزت الهجمات المصرية عن الوصول إلى المرمى الإسباني؛ بسبب الصلابة الدفاعية والهجمات المرتدة التي شنها (لا روخا) والتي تميزت بالفاعلية لتنتهي المباراة بنتيجة 33-31.


وكان المنتخب المصري يمني نفسه بالميدالية الذهبية، إلا أنه خسر في نصف النهائي أمام فرنسا 23-27، ليضطر لخوض مباراة تحديد صاحب البرونزية والتي ذهبت إلى الإسبان في نهاية المطاف.


وتفاعل الشعب المصري مع منتخب بلاده، وعبر الكثيرون عن فخرهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما أن هذا الإنجاز هو الأول في تاريخ أي منتخب غير أوروبي عبر تاريخ الألعاب الأولمبية.

أخبار ذات صلة