المدير التقني الوطني للملاكمة: "تصريحات حموت مُرعبة.. كُولشي غايتحاسب على هادشِي اللِّي وقع فطُوكيو!" - El botola - البطولة

المدير التقني الوطني للملاكمة: "تصريحات حموت مُرعبة.. كُولشي غايتحاسب على هادشِي اللِّي وقع فطُوكيو!"

منصف عدي (البطولة)
30 يوليوز 2021على الساعة16:28

وصف منير بربوشي، المدير التقني للمنتخب الوطني للملاكمة، تصريحات الملاكم المغربي محمد حموت "وزن 57 كلغ"، بالمرعبة والخطيرة.


وفجر حموت، مفاجأة من "العيار الثقيل"، بعد أن أدلى بتصريحات عقب إقصاء جميع الملاكمين المغاربة من دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، موجها اتهامات مباشرة لمدربه، باعتباره سببا رئيسيا في "المشاركة المخيبة" لـ"القفاز المغربي" في الأولمبياد (حسب قوله).

وقال بربوشي في تصريح صحفي: "تصريحات حموت مرعبة فعلا. الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، ستعقد اجتماعا طارئا لمناقشة هذه المستجدات التي تسيء للرياضة في المملكة".


واستطرد: "لدي كل الثقة في اللجان التابعة للجامعة، إذ ستدرس بدقة هذا الملف إلى جانب حصيلة البعثة التي شاركت في دورة طوكيو، وسيتم محاسبة المسؤولين عن هذا الإخفاق".


وأردف المتحدث ذاته قائلا: "للأسف لم تكن هناك ظروف عمل مناسبة تساعد الرياضيين على تقديم الأفضل، وسط هذه المشاكل الصادمة التي كانت في الكواليس. عقدي لا يسمح لي بكشف بعض التفاصيل، لكن أؤكد لكم أننا سنناقش كل صغيرة وكبيرة في الاجتماع".


ومن جهة أخرى أوضح بربوشي: "سبق لنا أن عملنا بشكل جيد واحترافي في الدورات السابقة، أبرزها 2016 في ريو، لكن هذه المرة للأسف، هناك أشخاص يعرقلون مسارنا وهذا ما تعمل الجامعة عليه الآن، من أجل إنهاء هذه العراقيل ومحاولة استعادة الثقة بين اللاعبين والأطقم التقنية والإدارية".


وكان حموت قد برر إقصاءه قائلا: "أجريت عملية جراحية وقمت بإنقاص 20 كلغ قبل انطلاق الأولمبياد وهذا ما أجهدني كثيرا، ورغم ذلك كنت حاضرا لتمثيل بلدي أحسن تمثيل رغم العراقيل التي واجهناها من قبل مدرب المنتخب الذي كان يحاربنا ونحن نقاتل على رفع راية المغرب كما لو أنه لا يحب أن نتأهل للأدوار الموالية"، كما أنه اتهمه (المدرب) بالسب والشتم في المطار بعد عودة الملاكمين من طوكيو، وسط استغراب الحاضرين، في ظل محاولة دخول الأول معه في شجار بدون سبب "حسب قوله دائما".

أخبار ذات صلة