ديوكوفيتش: "سأشارك في أولمبياد طوكيو لتمثيل صربيا وتحقيق الميدالية الذهبية" - El botola - البطولة

المصنف الأول عالميًا في كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

ديوكوفيتش: "سأشارك في أولمبياد طوكيو لتمثيل صربيا وتحقيق الميدالية الذهبية"

وكالات - رويترز
19 يوليوز 2021على الساعة15:57

قال نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا في التنس، اليوم الإثنين، إن إمكانية الفوز بذهبية أولمبياد طوكيو لصربيا يفوق خيبة أمله للعب في مدرجات خالية في طوكيو.


وفكر ديوكوفيتش، في الانسحاب من الأولمبياد بسبب قيود كوفيد 19 عقب الفوز بلقب ويمبلدون الشهر الحالي، لكنه قرر السفر لليابان لأسباب وصفها بأنها وطنية.

وقال ديوكوفيتش في مقابلة تلفزيونية، إن اللاعبة الأولمبية الكرواتية السابقة بلانكا فلاسيتش ساعدت في إقناعه بعدم الانسحاب.

وأضاف ديوكوفيتش عقب الانتهاء من حصة تدريبية على الأرضيات الصلبة: "يتعلق الأمر بالوطنية ومشاعري تجاه صربيا. لا أشعر بسعادة كبيرة تجاه اللعب في غياب الجماهير أو بسبب القيود المفروضة في اليابان بسبب فيروس كورونا، لكن تمثيل بلدك في الأولمبياد أمر لا غني عنه".

وتابع: "التقيت مع بلانكا فلاسيتش مصادفة قبل عدة أيام وقالت لي إن الناس ستتذكر فقط الفائز بالميداليات، وليس الظروف التي أقيمت فيها الأولمبياد أو ما إذا كانت هناك جماهير في المدرجات أم لا".

وواصل: "ظلت كلماتها في ذهني وسعيد للغاية بقراري بالمشاركة في الأولمبياد. أتطلع لتقديم أفضل أداء لي وأثق في قدرتي على الفوز بالميدالية الذهبية بعد مسيرة هائلة حتى الآن هذا الموسم".

وفازت الكرواتية فلاسيتش بفضية القفز العالي للسيدات في بكين 2008 وبرونزية ريو 2016.

وبات ديوكوفيتش، الذي حصد لقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى بفوزه بلقب ويمبلدون ليعادل الرقم القياسي لروجر فيدرر، ورافاييل نادال، في فردي الرجال، في طريقه للفوز بلقب ذهبي غير مسبوق في 2021 عندما يخوض بطولة أمريكا المفتوحة من 30 غشت حتى 12 شتنبر المقبل.

وفي حال فوزه بذهبية الأولمبياد وبطولة أمريكا المفتوحة، وهو اللقب الوحيد الذي ينقصه حتى الآن، فسيصبح ديوكوفيتش أول لاعب على الإطلاق يفوز بكافة البطولات الأربع الكبرى في عام واحد، فضلا عن اللقب الأولمبي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة