فيدرير غير واثق من المشاركة مجددا في "ويمبلدون" - El botola - البطولة

روجر فيدرير يودع بطولة ويمبلدون

فيدرير غير واثق من المشاركة مجددا في "ويمبلدون"

وكالات: د.ب.أ
08 يوليوز 2021على الساعة13:35

اعترف السويسري روجر فيدرير، إنه ربما لعب آخر مبارياته في بطولة "ويمبلدون" للتنس، بعدما انتهت مساعيه للتتويج باللقب التاسع عقب خسارته في دور الثمانية أمام البولندي هوبرت هوركاتش أمس الأربعاء.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا"، أن فيدرير (39 عاما) استعاد مستواه في الأسبوع الأول من البطولة، ليرفع الآمال في المنافسة على اللقب بعد إجرائه جراحتين في الركبة وقبل عيد ميلاده الـ40.


ولكن هوركاتش، ضمن أفضل 20 لاعبا وأصغر من فيدرير بـ15 عاما، كان ببساطة أفضل من روجر، الذي تلقى الخسارة في ثلاث مجموعات متتالية في بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في آخر 19 عاما.


وبعد مجموعة أولى سيئة، تقدم فيدرر في الثانية 4-1، ولكنه فشل في إيجاد توقيته المناسب، واستطاع هوركاتش أن يحقق الفوز 6-3 و7-6 و6-0.


وقال فيدرير عقب المباراة عن آماله في العودة: "الحقيقة لا أعرف. يجب أن أستعيد قواي. كان هدفي دائما خلال العام الأخير أن أحاول المشاركة في بطولة ويمبلدون أخرى".


وأضاف: "كنت قادرا على المشاركة هذا العام، وأنا سعيد للغاية بشأن هذا. في الحقيقة سنتحدث قليلا، ووفقا لما أشعر به، ثم في اليومين المقبلين أيضا. ومن ثم نبدأ من هناك. سننظر فقط، لمعرفة ما أحتاجه لأكون في مستوى أفضل لكي أتمكن من أكون أكثر تنافسية".


وتابع: "في الحقيقة أنا سعيد للغاية لوصولي لهذا الدور، وأنني كنت قادرا على المشاركة في ويمبلدون، وتقديم هذا المستوى بعد كل ما عانيته. بالطبع أود اللعب مرة أخرى هنا، ولكن في سني لا تعلم ما ينتظرك".


وسيكون أول قرار سيتم اتخاذه هو ما إذا كان فيدرير سيشارك في منافسات أولمبياد طوكيو أم لا، بينما قال عن احتمالية اعتزاله الوشيك: "الأمر يتعلق فقط بالمشهد الذي أراه".


وأضاف: "تحتاج لهدف عندما تكون في فترة إعادة التأهيل. لا يمكنك التفكير في تسلق الجبل كله في الحال. يجب أن تصعد إليه بخطوات. ويمبلدون كانت الخطوة الأولى الكبرى".


وأوضح: "لأكون صريحا أعلم أنه سيكون صعبا للغاية. الآن يجب علي أن أتحدث مع الفريق، وأن أحصل على الوقت الكافي، وألا يستعجلني أحد. لكي أتخذ القرار الصحيح، القرار الذي أريد اتخاذه والذي سيشعرني بالراحة".


وأكد: "هنا يتركني هذا الأمر. ولكن، لا، لا أتمنى أن أعتزال. بالطبع الهدف هو أن ألعب".


وكان هوركاتش، الذي يتم مقارنته بأندي موراي، يلعب أول مباراة له في دور الثمانية بأحدى البطولات الكبرى الأربعة (جراند سلام).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة