خافيير تيباس: "لن أتغاضى عن سقف رواتب الليجا من أجل عقد ميسي" - البطولة

خافيير تيباس: "لن أتغاضى عن سقف رواتب الليجا من أجل عقد ميسي"

ف.ع (البطولة)
14 يوليوز 2021 على الساعة 12:07

وضع رئيس الليجا خافيير تيباس العقدة في المُنشار بشأن رغبة إدارة نادي برشلونة في منح لاعبها "ليونيل ميسي" راتبًا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم، يتجاوز سقف الرواتب الموضوع من قبل رابطة الدوري الإسباني.


ورفض تيباس فكرة أنه يمكن أن يغض الطرف عن قواعد اللعب المالي النظيف، من أجل السماح لبرشلونة بتسجيل عقد ليونيل ميسي، وأصر على ضرورة حماية الدوري الإسباني بالضوابط الاقتصادية المعمول بها.


وفي حديثه إلى راديو "ماركا"، حذر خافيير تيباس كذلك من أن الأندية التي تُسرح لاعبين أو موظفين لمجرد خفض التكاليف أو إفساح المجال للآخرين قد تواجه مشكلات في المستقبل.


وصرح قائلاً: "لن أغض الطرف عن عقد ميسي، إنه مستحيل، هناك العديد من العاملين في الليجا وفي قسم الرقابة الاقتصادية أيضًا".


ثم أضاف: "هذا حق للأندية وعلينا حماية نزاهة المسابقة، غالبًا ما يتعين علينا شرح الضوابط الاقتصادية للوكلاء واللاعبين؛ لأنهم لا يعرفون عنها أو يعتقدون أن الأندية تخدعهم، وكان علينا شرح ذلك في السنوات الأخيرة".


وكرر تيباس أنه على الرغم من أنه يأمل في بقاء ميسي في كرة القدم الإسبانية، إلا أن برشلونة سيتعين عليه القيام بإجراءات "مختلفة" لخفض تكاليف ميزانية الأجور.


وقال تيباس: "يجب أن نحلل كل شيء بشكل صحيح؛ لأنه إذا كان هناك تسريح لأسباب اقتصادية لكنهم أحضروا ميسي وآخرين، علينا أن ننظر في ذلك، في الوقت الحالي لا يمكنني إلا أن أعطي رأيي".


وفي النهاية قال: "من الغريب أنه لم يكن هناك عرض لميسي من مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان، أعتقد اعتقادا راسخًا أنه يريد البقاء".


أخبار ذات صلة