الرجاء يواجه الشبيبة للمرة الأولى في الكونفدرالية والفرق الجزائرية لم يسبق لها التفوق أو التسجيل ضد نظيرتها المغربية في المسابقة - El botola - البطولة

صورة مركبة لطرفي النهائي

الرجاء يواجه الشبيبة للمرة الأولى في الكونفدرالية والفرق الجزائرية لم يسبق لها التفوق أو التسجيل ضد نظيرتها المغربية في المسابقة

إسماعيل نعمان (البطولة)
08 يوليوز 2021على الساعة19:45

تقترب مسابقة في نسختها الحالية، من إسدال الستار على آخر فصل من فصولها، حين يصطدم بخصمه، في المشهد الختامي، يوم السبت المقبل (20:00 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "الصداقة" بكوتونو البنينية.


وبالعودة للمعطيات الخاصةبالمواجهة، يعتبر لقاء بعد غد السبت، أول مباراة تجمع "النسور" بممثلي مدينة تيزي وزو في كأس الكونفدرالية، علما أن الفرق الجزائرية لم تستطع التغلب على نظيرتها المغربية في تاريخ لقاءاتهم بالمسابقة، بالإضافة لفشلها في تسجيل هدف واحد خلال المقابلات السابقة.


ويلعب الرجاء الرياضي ثاني نهائي له في المسابقة، بعد الأول الذي تغلب فيه على فيتا كلوب الكونغولي سنة 2018، ليدخل بذلك قائمة الفرق التي حضرت المشهد الختامي في أكثر من مناسبة بعد كل من (الصفاقسي 6 مرات - النجم الساحلي 3 مرات - مازيمبي 3 مرات - الجيش الملكي مرتين - نهضة بركان مرتين).


وبلغ شبيبة القبائل نهائي المسابقة كثالث فريق جزائري يصل لـ"الدور الختامي" منذ بداية المسابقة سنة 2004، بعد كل من وفاق سطيف سنة 2009 أمام الملعب المالي، ومولودية بجاية ضد مازيمبي الكونغولي في نسخة 2016.


ومن شأن هزيمة شبيبة القبائل يوم السبت المقبل، أن تجعل دولة الجزائر الأولى في المسابقة التي بلغ 3 من فرقها النهائي دون التتويج باللقب، بعد اكتفاء وفاق سطيف ومولودية بجاية بالوصافة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة