مباراة الدنمارك والتشيك تشهد تحطيم جملة من الأرقام القياسية من جانب الطرفين - El botola - البطولة

من مباراة الدنمارك والتشيك

مباراة الدنمارك والتشيك تشهد تحطيم جملة من الأرقام القياسية من جانب الطرفين

إسماعيل نعمان (البطولة)
03 يوليوز 2021على الساعة19:35

شهدت مباراة و، لحساب ثالث مباريات دور الثمانية لـ""، على أرضية ملعب "باكو" بأذربيجان، توقيع المنتخبين للعديد من الأرقام القياسية.


ومن جانب المنتخب الدنماركي، أصبح رفاق دولبيرج أول من تأهلوا للمربع الذهبي من المسابقة، بعد خسارتهم في أول مبارتين، إثر هزيمتهم على يد فنلندا وبلجيكا.


وأضحى كاسبر دولبيرج، هدافا للدنمارك في تاريخ اليورو برصيد 3 أهداف، إلى جانب كل من جون دال توماسون، بريان لاودروب، هنريك لارسن وفرانك أرنيسن.


وفي الجهة المقابلة، يعتبر هدف توماس ديلاني المسجل بعد 4 دقائق و52 ثانية من بداية المواجهة، هو أسرع هدف تتلقاه التشيك في اليورو، منذ هدف ويلفريد بوما، بعد 3 دقائق و5 ثوان في نسخة 2004.


كما وقع باتريك تشيك هدفه الخامس في المسابقة، معادلا رقم مواطنه ميلان باروش، الذي أحرزه في "يورو 2004"، وأضحى على بعد هدفين من أولدشيش نيدلي الهداف التاريخي للتشيك في المسابقات الكبرى.


يذكر أن المنتخب الدنماركي بلغ "المربع الذهبي" لـ"يورو 2020" بتغلبه على التشيك (2-1)، ضاربا موعدا مع المتأهل من مباراة إنجلترا وأوكرانيا التي تجرى الآن على أرضية ملعب "الأولمبيكو" بروما الإيطالية، وذلك في مواجهة ستلعب يوم الأربعاء المقبل (20:00 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "ويمبلي" بلندن.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة