"الكاف" يجتمع في الـ16 من يوليوز بالدار البيضاء لـ"وضع معالم" دوري السوبر الأفريقي على هامش نهائي عصبة الأبطال - El botola - البطولة

باتريس موسيبي رئيس "الكاف"

"الكاف" يجتمع في الـ16 من يوليوز بالدار البيضاء لـ"وضع معالم" دوري السوبر الأفريقي على هامش نهائي عصبة الأبطال

إسماعيل نعمان (البطولة)
03 يوليوز 2021على الساعة17:10

من المرتقب أن يعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الـ16 من شهر يوليوز الحالي، اجتماعا بالدار البيضاء، لمناقشة ملف "دوري السوبر الأفريقي"، وذلك على هامش نهائي، الذي سيجمع ب الجنوب أفريقي، على أرضية ملعب "دونور".


وكان الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد بدأ خلال الأيام القليلة الماضية تحركاته من أجل بسط "خارطة طريق" المسابقة، وتحديد معالمها الأولية، والتي ستعرف مشاركة الأندية الأقوى في القارة السمراء.


وأشارت تقارير إعلامية مصرية إلى أن اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" ستجتمع في العاصمة الاقتصادية للمملكة، قبل يوم واحد من نهائي دوري أبطال أفريقيا، قصد مناقشة دوري السوبر الذي وضعه السويسري جياني إنفانتينو، رئيس "الفيفا" كـ'فكرة أولية"، عززها بعد ذلك موتسيبي رئيس الجهاز الأعلى في الكرة الأفريقية.


ويسعى "الكاف" من وراء المسابقة (وفق ما أشارت إليه التقارير) لضم كبرى الأندية الأفريقية، مع تخصيص "منحة دسمة" للفائز تقدر بـ20 مليون دولار، مع القدرة على تحقيق إيرادات "كبيرة" قد تصل لـ3 مليارات دولار على مدار خمس سنوات، بالإضافة لمحاولة جذب المشاهدين من القارة السمراء وباقي دول العالم للمسابقة.


يذكر أن الفريق الجنوب أفريقي بلغ المشهد الختامي للمسابقة الأغلى قاريا بإزاحته الوداد الرياضي، في حين سجل الأهلي المصري حضوره بتغلبه على الترجي التونسي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة