إسبانيا تنجو من مصير فرنسا وتتأهل إلى نصف نهائي "يورو 2020" بعد حسم ركلات الترجيح أمام سويسرا - El botola - البطولة

إسبانيا تنجو من مصير فرنسا وتتأهل إلى نصف نهائي "يورو 2020" بعد حسم ركلات الترجيح أمام سويسرا

ف.ع (البطولة)
02 يوليوز 2021على الساعة18:43

تمكن منتخب من التأهل إلى نصف نهائي بطولة على حساب ، بعد حسم ركلات الترجيح بنتيجة 3-1 في إطار مباراة ربع النهائي التي انتهت في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف في كل شبكة.


لم تمر العشر دقائق الأولى بعد صافرة بداية اللقاء، حتى وضع منتخب إسبانيا نفسه في المقدمة، بتسجيل الهدف الأول، في شباك الحارس "يان سومر"، بمساعدة لاعب الوسط "دينيس زكريا" الذي لمس تصويبة "جوردي ألبا" وحوّلها بالخطأ في شباك منتخب بلاده.


وواصلت بطولة صيف 2021 الابتعاد في الرقم القياسي لعدد الأهداف العكسية المُسجلة في المباريات، حيث وصلت الحصيلة حتى أولى مباريات ربع النهائي لعشرة أهداف!


وأظهر منتخب سويسرا ردة فعله عقب التأخر في النتيجة، وكاد في أكثر من مناسبة أن يُعدل النتيجة في شوط المباراة الأول، إلا أن إصابة المُهاجم "بريل إمبولو" وخروجه ترك تأثيرًا على خط هجوم سويسرا.


وبعد الكثير من الضغط والمحاولات، تمكن قائد المنتخب السويسري "شيردان شاكيري" من تسجيل الهدف الأول وتحقيق التعادل في الدقيقة 68، بعد متابعته لعرضية زميله "سفيروفيتش" بتصويبة زاحفة في شباك الحارس الإسباني "أوناي سيمون".


ولم يحصل المُدرب "فلاديمير بيتكوفيتش" على الكثير من الوقت للاحتفال بهدف التعادل، بعدما اضطر للتعامل مع حالة طرد "مباشرة" أشهرها الحكم "مايكل أوليفر" في وجه لاعب وسط أتالانتا "ريمي فرولر" قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

حاول منتخب إسبانيا حسم المباراة في الدقائق المتبقية من الوقت الأصلي، ولكنه لم يتمكن من ذلك وسط بسالة وقتال من جانب السويسريين.


احتكم المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، والتي عرفت سيناريو متوقع، استحواذ وهجوم إسباني، ودفاع وصمود من جانب سويسرا.


وعلى الرغم من لعب السويسريون نصف ساعة كاملة بعشرة لاعبين، لم تتمكن إسبانيا من هز الشباك، وسط تألق الحارس "يان سومر" الذي ذاد عن مرماه في الشوطين الثالث والرابع حتى قاد منتخب بلاده لركلات الترجيح.


واستطاع المنتخب الإسباني تجنب المصير "المظلم" لمنتخب فرنسا ضد سويسرا، بعدما حسم فريق "لويس إنريكي" ركلات الترجيح بنتيجة 3-1، لينتظر الفائز من لقاء السهرة بين بلجيكا وإيطاليا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة