رسميا/ كروس يعتزل اللعب دوليا: "أريد أن أقضي وقتا أكثر مع زوجتي وأطفالي.. شكرا للمنتقدين الذين يمنحوني طاقة إضافية" - El botola - البطولة

النجم الألماني تونس كروس رفقة أحد أطفاله

رسميا/ كروس يعتزل اللعب دوليا: "أريد أن أقضي وقتا أكثر مع زوجتي وأطفالي.. شكرا للمنتقدين الذين يمنحوني طاقة إضافية"

وكالات: د.ب.أ
02 يوليوز 2021على الساعة14:50

أعلن لاعب خط وسط الإسباني، اليوم الجمعة، اعتزاله اللعب الدولي وإنهاء مشواره مع ، الذي توج معه بلقب 2014، وذلك عقب الخروج من دور الستة عشر ببطولة الحالية "يورو 2020".


وأعلن كروس (31 عاما) قراره عبر تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام".


وقال كروس: "لعبت لألماني 106 مرات (مباريات)، ولن تكون هناك مباراة أخرى. لقد تمنيت وقدمت كل شيء، كي أنهي مشواري الدولي بـ 109 مباريات (في إشارة إلى بلوغ نهائي يورو 2020)، وأن أضيف اللقب الوحيد الذي ينقصني، كأس أمم أوروبا، إلى خزينة ألقابي. لقد اتخذت قرار الاعتزال الدولي بعد اليورو منذ مدة، وأنني لن أكون حاضرا في كأس العالم قطر 2022".


وعن سبب اعتزاله قال: "القرار يعود بالأساس، لكوني أريد التركيز على أهدافي مع في قادم السنوات. إضافة إلى ذلك، سأستمتع ببعض التوقفات (الدولية)، التي لم أحظى بها كلاعب دولي طيلة 11 سنة الأخيرة. وأيضا، كأب وزوج، أريد أن أقضي وقتا أكثر مع زوجتي وأطفالي الثلاثة. إنه لشرف لي حمل هذا القميص لعدة سنوات. فعلت ذلك بفخر واعتزاز. شكرا لجميع المشجعين على دعمهم، وشكرا أيضا للمنتقدين الذين يمنحوني طاقة إضافية. في النهاية، أتقدم بشكر كبير لجواكيم لوف. لقد جعلني لاعبا دوليا وبطلا للعالم. أتمنى النجاح وحظ موفق للمدرب هانسي فليك (مدرب ألمانيا الجديد)".


وشارك كروس في 106 مباريات مع المنتخب الألماني، آخرها المباراة التي انتهت بالهزيمة أمام (2-0) على ملعب ويمبلي يوم الثلاثاء الماضي في دور الستة عشر من "يورو 2020".


وشارك كروس في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات، من بينها نهائيات مونديال 2014 التي توج بها المنتخب الألماني في البرازيل، وقد شارك في نسختي 2010 و2018 أيضا.


وصعد كروس من قطاعات المراحل العمرية في ، وتألق خلال فترة إعارته لفريق وانضم إلى الإسباني عام 2014.

وتوج كروس مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وحقق معه نجاحا كبيرا في المنافسات المحلية، وقد أثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط الألمان في جيله.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة