استخدام البث بدقة "12K" والواقع المعزز وتدفقات البث المتعدد في الأولمبياد - البطولة

استخدام البث بدقة "12K" والواقع المعزز وتدفقات البث المتعدد في الأولمبياد

وكالات: إفي
01 يوليوز 2021 على الساعة 09:26

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو اليوم الخميس، أنهم سيستخدمون تقنية الجيل الخامس (5G) للبث بدقة (12K) للبث المباشر من مواقع متعددة، وكذلك استخدام الواقع المعزز (AR) في ثلاث مسابقات.


وقالت اللجنة المنظمة التي ستنشر شبكة الجيل الخامس بالتعاون مع رعاتها في قطاع الاتصالات إنتل (Intel) وإن تي تي (NTT) إن متابعي مسابقات القوارب الشراعية والجولف والسباحة سيستمتعون بالفعاليات “بطريقة لا يمكن تصورها”.


وسيتمكن الجمهور الذي يحضر مسابقات القوارب الشراعية في مقر إينوشيما (جنوب غرب طوكيو) من مشاهدة المنافسة من خلال شاشة طولها 50 مترا مثبتة على قارب أمام الميناء، والتي ستبث بدقة (12K)، كما لو كان السباق كان يجري أمامهم وليس عن بعد.


أما بالنسبة لمسابقات السباحة التي ستقام في مركز طوكيو للألعاب المائية، فستقوم اللجنة المنظمة بتوزيع أجهزة بتقنية الواقع المعزز (AR) على بعض الجمهور، والتي ستعرض المعلومات في الوقت الفعلي أثناء السباقات.


وبالنسبة لمنافسات الجولف، التي سيكون مقرها في سايتاما (شمال طوكيو)، سيكون هناك نظام للبث المتزامن لمقاطع الفيديو من نقاط مختلفة من الملاعب.


وسيتمكن المتفرجون الذين يحضرون المنافسات من الاختيار بشكل فردي من عدة مقاطع فيديو مباشرة من مواقع مختلفة من خلال الأجهزة المتاحة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة