بـ(5-3).. إسبانيا تتجاوز كرواتيا في "الأشواط الإضافية" وتلتحق بـ"ركب المتأهلين" لربع نهائي "يورو 2020" - El botola - البطولة

بـ(5-3).. إسبانيا تتجاوز كرواتيا في "الأشواط الإضافية" وتلتحق بـ"ركب المتأهلين" لربع نهائي "يورو 2020"

إسماعيل نعمان (البطولة)
28 يونيو 2021على الساعة18:35

لحق المنتخب بـ"ركب المتأهلين" لدور الثمانية من "" بتغلبه على نظيره بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة استمرت للأشواط الإضافية، وجرت على أرضية ملعب "باركن ستاديوم" بكوبنهاجن الدنماركية، لحساب خامس مباريات دور الـ16.

وكان المنتخب الكرواتي قد بلغ ثمن نهائي "يورو 2020" باحتلاله المركز الثاني من المجموعة الرابعة بأربع نقاط، فيما جاءت إسبانيا كوصيفة للمجموعة الخامسة بـ5 نقاط.


-إليكم تشكيلتي المنتخبين الإسباني والكرواتي:


وانطلقت المباراة بضغط كبير من الإسبان الذين هددوا مرمى الكروات في أكثر من مناسبة، خاصة عبر كوكي وموراتا، قبل أن "يلدغ" حارس "لاروخا" سيمون رفاقه بـ"هدف عكسي" هو التاسع في المسابقة، مانحا التقدم لرفاق لوكا مودريتش (د 20).

وسرعان ما جاء الرد من أبطال العالم في نسخة 2010، حين سدد لويس غايا كرة تصدى لها ليفاكوفيتش، قبل أن تقدم على "طبق من ذهب" أمام سارابيا الذي وضعها في المرمى، معيدا التكافؤ لنتيجة المباراة، ومصلحا خطأ الثنائي سيمون وبيدري (د 38).


وبعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني، تسلم المنتخب الإسباني الأفضلية من رأسية أزبيليكويتا الذي استغل عرضية فيران توريس، موقعا على هدف إسبانيا الثاني في المواجهة، والأول له رفقة كتيبة بلاده.

وفي الوقت الذي سعى فيه رفاق مودريتش لإدراك تأخرهم عبر بعض الفرص التي لم تقلق راحة سيمون، باغت فيران توريس دفاعات الكروات بانطلاقة أزاح من خلالها المدافع غفارديول، قبل أن يعمد لزج الكرة في الشباك بين قدمي الحارس ليفاكوفيتش، معلنا عن ثالث أهداف "لاروخا".


وأشعل الكروات المباراة في الدقائق الأخيرة بعد توقيعهم الهدف الثاني على إثر "دربكة" في منطقة العمليات، ليضعها البديل أورسيتش في الشباك (د 85)، قبل أن ينقذ زميله باساليتش منتخب بلاده بهدف في الوقت بدل الضائع بضربة رأسية أعادت التعادل لعداد اللقاء، وحملت الطرفين صوب الأشواط الإضافية.


وفي الفصل الإضافي الأول، تمكن موراتا من الرد على هدفي الكروات وانتقادات الجماهير الإسبانية حين تسلم كرة عرضية، مودعا إياها على الطائر في سقف شباك الحارس ليفاكوفيتش، ومهديا الأفضلية مرة أخرى لمنتخب بلاده (د 100)، قبل أن يدون البديل أويرازابال الهدف الخامس عبر هجمة منظمة أنهاها في الشباك (104).


وفي شوط المباراة الإضافي الثاني، عمد المنتخب الإسباني على تنويم المباراة واحتكار الكرة، وسط استسلام للاعبي الكروات الذين فشلوا في العودة مرة أخرى في النتيجة، لتنتهي المباراة بتأهل "لاروخا" على حساب رفاق مودريتش.

ويواجه بذلك المنتخب الإسباني المتأهل من لقاء فرنسا وسويسرا، المقرر إقامتها على أرضية ملعب "أرينا ناسيونالا" ببوخارست الرومانية، مساء اليوم، انطلاقا من الثامنة مساء بالتوقيت المغربي (20:00 غرينيتش+1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة