الدنمارك أول الواصلين لربع نهائي "يورو 2020" بـ"رباعية" في مرمى ويلز - El botola - البطولة

الدنمارك أول الواصلين لربع نهائي "يورو 2020" بـ"رباعية" في مرمى ويلز

إسماعيل نعمان (البطولة)
26 يونيو 2021على الساعة17:55

أضحى المنتخب أول الواصلين لربع نهائي "" بعد انتصاره على نظيره بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي استقبلها ملعب "يوهان كرويف" بأمستردام الهولندية، لحساب أولى مباريات دور الـ16.

وبلغ المنتخب الويلزي دور الـ16 باعتباره صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى بأربع نقاط، فيما جاءت الدنمارك وصيفة لبلجيكا في المجموعة الثانية بثلاث نقاط، بعد تعرضها في الجولتين الأولتين للهزيمة أمام فنلندا والدنمارك.


-تشكيلة المنتخبين الدنماركي والويلزي:


وأهلت المباراة بـ"سيطرة" للمنتخب الويلزي الذي دخل الحوار بشكل مباشر بحثا عن تغيير عداد النتيجة خاصة عبر جاريث بيل الذي هدد مرمى شمايكل في أولى الدقائق، قبل أن ينفض رفاق كيير تواضعهم ويبدأوا في الزحف صوب دفاعات الخصم بمرور الدقائق.

وحقق المنتخب الدنماركي المبتغى، حين هز دولبورغ مرمى الويلزيين بتسديدة "مركزة"، منهيا سلسلة من التمريرات من زملائه (د 27)، قبل أن يعود يقترب من توقيع الهدف الثاني بعدها بدقائق عبر لمسة بالعقب، تألق في التصدي لها الحارس ويرد.

وعلى وقع الأهداف انطلق الشوط الثاني، حين عاد دولبيرج لهز شباك ويلز بتسديدة "قوية"، مستغلا خطأ في التغطية الدفاعية (د 48)، قبل أن يضيف جواكيم مايهلي الهدف الثالث في الدقيقة الـ88، ويختتم برايثوايت الرباعية بهدف في الدقيقة الـ90+5.

يذكر أن الدنمارك ستواجه في ربع النهائي المتأهل من مباراة هولندا والتشيك، التي ستلعب يوم غد الأحد (17:00 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "بوشكاش أرينا" ببودابست المجرية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة