"مشاكل مالية" بين التشيلي "ونايكي" تدفع المنتخب لـ"حجب" شعار الشركة الأمريكية بعلم البلاد في "كوبا أمريكا" - El botola - البطولة

منتخب التشيلي "يحجب" شعار "نايكي" براية البلاد

"مشاكل مالية" بين التشيلي "ونايكي" تدفع المنتخب لـ"حجب" شعار الشركة الأمريكية بعلم البلاد في "كوبا أمريكا"

جمال ملكي (البطولة)
23 يونيو 2021على الساعة15:36

دخل ، "في حرب" مع "نايكي"، بسبب خلاف مالي بين الطرفين، نتج عنه دخول رفاق في آخر مباراتين بمسابقة ، بأقمصة لا تظهر عليها علامة الشركة الأمريكية.

وبدأ مشواره في كوبا أمريكا ضد ، بأقمصة تظهر عليها علامة "نايكي"، إلا أنه منذ الجولة الثانية ضد ثم أمام ، تم "حجب" العلامة الأمريكية بشعار البلاد.

بالإضافة إلى القميص الذي تجرى به المباريات، فإن الجوارب هي الأخرى تم ارتداؤها بطريقة "عكسية"، لإخفاء العلامة الأمريكية، بينما يضع أعضاء الطاقم الفني شعارا لحجب "نايكي" على مستلزماتهم الرياضية.

ووقعت "نايكي" عقدا مع الاتحاد التشيلي للعبة في 2015، يحصل بموجبه الأخير على 7 ملايين دورو سنويا، ولجأ الاتحاد المذكور للقضاء، لعدم حصوله على جزء كبير من المنحة المتفق عليها، وادعت الشركة الأمريكية أن الاتفاق المبرم بين الطرفين، ينص على خوض منتخب التشيلي 10 مباريات على الأقل كل سنة، وهو ما لم يتم احترامه السنة الماضية إثر المظاهرات التي شهدتها البلاد بداية من أكتوبر 2019، ثم بعدها انتشر فيروس "كورونا" الذي أوقف الكرة في العالم.

تجدر الإشارة، إلى أن يحتل المركز الثاني للمجموعة الأولى بـ""، برصيد 5 نقاط، جمعها من فوز واحد وتعادلين، بينما تتواجد في الصدارة (7 نقاط)، وقد ضمنت تأهلها لربع النهائي.

أخبار ذات صلة