بـ(3-1).. كرواتيا تبلغ ثمن نهائي "يورو 2020" كـ"وصيفة" للمجموعة الرابعة واسكتلندا تغادر المسابقة - El botola - البطولة

بـ(3-1).. كرواتيا تبلغ ثمن نهائي "يورو 2020" كـ"وصيفة" للمجموعة الرابعة واسكتلندا تغادر المسابقة

إسماعيل نعمان (البطولة)
22 يونيو 2021على الساعة20:55

بلغت ثمن نهائي "" بانتصارها على بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي دارت أطوارها على أرضية ملعب "هامبدن بارك" بجلاسكو، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة.

وكان الفريقان في حاجة للانتصار في المباراة، حيث يملكان في جعبتهما نقطة واحدة قبل بداية المباراة، من تعادل تحصل عليه الكروات أمام التشيك، وتكافئ خرج به الاسكتلنديون ضد إنجلترا في الجولة الثانية.

-إليكم تشيكلتي المنتخبين الكرواتي والاسكتلندي:


وبعد 16 دقيقة من اللعب، وعبر "بناء هجومي" وضع لبنته النهائية بلاسيتش، تمكنت كرواتيا من افتتاح حصة التسجيل بتسديدة ركنت على يمين حارس مرمى استكتلندا، مستغلا تمريرة زميله بيريسيتش، ومانحا التقدم لمنتخب بلاده على حساب "أصحاب الأرض".

وفي باقي دقائق الفصل الأول، عم الهدوء أداء الطرفين، واعترت الرتابة مستوى المواجهة، مع غياب واضح لفرص التسجيل، وحضور لأسلوب "الحذر" والتراجع للخلفمن قبل أن يفاجئ مغريغور الكروات بهدف التعادل في الدقيقة الـ43 بتسديدة أرضية "قوية".

وفي الدقيقة الـ62، وعبر "لقطة فنية" رسمها لوكا مودريتش، تمكنت كرواتيا من إعادة التقدم لصالحها، عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء لمتوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، مستغلا تمريرة على "طبق من ذهب" لزميله كوافاسيتش، وموقعا هدفه الدولي رقم 18.

وضرب بيريسيتش أحلام الاسكتلنديين "في مقتل" بعد كرة رأسية وجه من خلالها تمريرة مودريتش العرضية نحو المرمى، موقعا هدفه الثاني في "يورو 2020" بعد الأول الذي هز به مرمى التشيك في الجولة الماضية.

وبهذه النتيجة، أنقذت كرواتيا نفسها من "حبل الإقصاء" بعد أن رفعت رصيدها للنقطة الرابعة في الوصافة، خلف إنجلترا المتصدرة بسبع نقاط، ومتجاوزة بالأهداف التشيك (4 نقاط)، فيما تذيلت اسكتلندا الترتيب بنقطة واحدة.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة