إنجلترا تستهل مشوار "يورو 2020" بانتصار على كرواتيا وتنهي سلسلة "اللا فوز" في مبارياتها الافتتاحية من المسابقة - El botola - البطولة

إنجلترا تستهل مشوار "يورو 2020" بانتصار على كرواتيا وتنهي سلسلة "اللا فوز" في مبارياتها الافتتاحية من المسابقة

إسماعيل نعمان (البطولة)
13 يونيو 2021على الساعة14:55

استهل المنتخب رحلته في "يورو 2020" بانتصار على (1-0)، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "ويمبلي"، لحساب الجولة الافتتاحية للمجموعة الرابعة من المسابقة.

وأمام أزيد من 22 ألف مناصر أثثوا جنبات الملعب "الأسطوري"، أنهى المنتخب الإنجليزي سلسلة "اللا فوز" بمبارياته الافتتاحية في مشاركاته التسع السابقة في كأس أمم أوروبا، حيث خسر في أربع مباريات وتعادل في الخمس مواجهات المتبقية.

كما أعاد "الأسود الثلاثة" رد اعتبارهم أمام المنتخب الكرواتي، بعد أن تم إقصاؤهم قبل ثلاث سنوات على يد رفاق مودريتش من المربع الذهبي لكأس العالم في روسيا 2018، بنتيجة هدفين مقابل واحد.

-تشكيلة إنجلترا: بيكفورد - والكر - ستونز - مينغس - تريبيير - فيليبس - رايس - ستيرلينغ - ماونت - فودين - كين


-تشكيلة كرواتيا: ليفاكوفيتش - فيرساليكو - فيدا - ساليتا كار - فارديول - بروزوفيتش - كوفاسيتش - مودريتش - بيريسيتش - كراماريتش - ريبيتش


ولم يمنح المنتخب الإنجليزي فرصة لخصمه لأخذ فترة من "جس النبض" ولالتقاط الأنفاس، حيث بادرت كتيبة المدرب ساوتغيث للضغط على مرمى الكرواتيين بغية افتتاح حصة التسجيل منذ الدقائق الأولى.


وكادت أن تتجسد رغبة الإنجليز لهدف أول عبر هجمة "خاطفة" قادها رحيم سترلينغ الذي مرر لفيل فودين، حيث حرص هدا الأخير على ركنها في الجانب الأيمن لمرمى الكرواتيين، غير أن تسديدته ارتطمت بالقائم.

هجمات رفاق ميسون ماونت لم تقف عند هذا الحد، حيث تواصل الضغط على الحصون الكرواتية بغية التوقيع على أولى أهداف اللقاء، وكاد فيليبس أن يحقق ذلك في الدقيقة التاسعة بعد تسديدة "على الطائر" وجدت في طريقها تألق الحارس ليفاكوفيتش.

وتمكن رفاق مودريتش من تخفيف الضغط الذي شن عليهم في أولى الدقائق، وحاول "الكروات" نفض دهشة البداية والزحف تدريجيا صوب مرمى بيكفورد، قبل أن يبصموا على أول هجمة حقيقية من تسديدة بيريسيتش التي علت الخشبات الثلاث لعرين إنجلترا.


وقبل أن تسدل المباراة الستار عن أولى فصولها، تحصل المنتخب الإنجليزي على ضربة خطأ مباشرة قرب مربع العمليات، انبرى لها كيران تريبيير، غير أن تسديدته ارتطمت برأس بيريسيتش، كاتبا بذلك نقطة النهاية للشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الطرفين.

وعلى عكس بداية الشوط الأول، انطلق الفصل الثاني على وقع هجمات من قبل الكتيبة الكرواتية التي سعت لضرب الإنجليز بسلاح الضغط العالي، والبحث عن ثغرة تقودهم صوب مرمى "الأسود الثلاثة"، وكاد أن يتحقق لهم ذلك عبر تسديدة من مودريتش تصدى لها بيكفورد.

وضد مجرى اللعب، ومن هجمة انطلقت من الدفاع، استلم فيليبس كرة راوغ من خلالها متوسط ميدان الكروات، مانحا تمريرة أرضية بينية "متقنة" لرحيم ستيرلينغ الذي غاب عن الظهور لدقائق قبل أن يستفيق على وقع أولى الأهداف لمنتخب بلاده، عبر تسديدة فشل ليفاكوفيتش في التصدي لها (د 57').


وتحرك المنتخب الكرواتي بعد الهدف من أجل إعادة الأمور لنصابها، غير أنه فوجئ بـ"كرة خطيرة" من كين الذي أهدر انفرادا مع المرمى الخالي، قبل أن يرد ريبيتش بتسديدة أخطأت الهدف، ومرت بجانب القائم الأيسر.



وحاول المنتخب الكرواتي العودة في المباراة، وتلافي الهزيمة في أولى مبارياته في المسابقة، غير أن استماتة الإنجليز، وحسن تدبيرهم للدقائق الأخيرة، حال دون ذلك، لتنتهي المواجهة بانتصار كتيبة ساوثغيت بهدف نظيف.

وتصطدم كرواتيا بالتشيك يوم الجمعة المقبل (17:00 غرينيتش +1) على أرضية ملعب "هامبدن بارك"، في حين سيواجه الإنجليز ضيفهم اسكتلندا في اليوم ذاته، على أرضية ملعب "ويمبلي" انطلاقا من الثامنة مساء بالتوقيت المغربي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة