مدرب بولندا: "اللاعبون أظهروا لي في مباراة إسبانيا كل ما أرغب في رؤيته يوميًا" - El botola - البطولة

باولو سوزا مدرب منتخب بولندا / كأس أمم أوروبا

مدرب بولندا: "اللاعبون أظهروا لي في مباراة إسبانيا كل ما أرغب في رؤيته يوميًا"

وكالات - رويترز
20 يونيو 2021على الساعة09:47

قال باولو سوزا مدرب إن فريقه أظهر أخيرا السلوك والعقلية المناسبين بعد أن فرض التعادل 1-1 على في المجموعة الخامسة ، ليحافظ على آماله في التأهل لأدوار خروج المهزوم.

ويلتقي المنتخب البولندي، الذي يحتاج إلى تعزيز رصيده لكي تكون له فرصة في التأهل إلى دور الستة عشر، مع السويد في مباراتهما الأخيرة الحاسمة في دور المجموعات يوم الأربعاء.

وأبلغ سوزا الصحفيين: "أظهر لي اللاعبون اليوم كل ما أرغب في رؤيته كل يوم.. الطموح والشجاعة والسلوك السليم والعقلية والثقة في أنفسهم".

وتعادلت بولندا مع إسبانيا للمرة الثانية فقط، بعد أن حققت فوزا واحدا في آخر 11 مباراة.

وخسر المنتخب البولندي مباراته الأولى 2-1 أمام ولذلك كان عليه الخروج بأي شيء من هذه المباراة.

ومنح ألفارو موراتا التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 25 لكن بولندا، التي سددت في إطار المرمى مرتين في الشوط الأول، أدركت التعادل على نحو مستحق بضربة رأس من القائد روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 54.

وقال سوزا: "قمنا بتصحيح الأخطاء في الشوط الثاني المتعلقة بسلوك وشراسة لاعبينا"، مضيفا أن فريقه نجح في الضغط من بداية الملعب وأن يصبح أسرع حركة في الهجمات المرتدة بالشوط الثاني.


وأضاف: "إذا استطعنا اللعب ضد أحد أفضل الفرق في العالم، مثل إسبانيا، بالطريقة التي لعبنا بها اليوم، فيمكننا اللعب بهذه الطريقة في كل مباراة. ثم يمكننا الفوز أو يمكن أن نخسر، لكن الأمر أسهل كثيرا بهذه الطريقة، يمكننا الاقتراب أكثر من الفوز بالمباريات".

كما أشاد سوزا بمهاجم بايرن ميونخ البالغ من العمر 32 عاما ليفاندوفسكي على أدائه وقدراته القيادية.

وقال سوزا: "رؤية قائد مثل روبرت يفوز بجميع الكرات المشتركة ويتفاعل مع زملائه في الفريق يوضح العقلية الصحيحة ويمكن أن يقودنا إلى مرحلة خروج المغلوب".

وزاد: "إنه لاعب يجتهد دائما في التدريبات للتأكد من أنه يمتلك هذا الشعور بالمرمى لكنه يدرك أن في فريقنا لا يمتلك نفس اللاعبين كما هو الحال في بايرن ميونخ".

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف فقط مع بولندا في البطولات الكبرى ويشمل ذلك هدفه في شباك إسبانيا.

وازداد الضغط عليه لتقديم أداء قوي خلال البطولة لكن سوزا لا يخشى أن يتاثر هداف أوروبا في 2021 بذلك.

وأضاف سوزا: "ليفاندوفسكي يجعل الفريق أقوى من الناحية الجماعية".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة