بولندا "تفرض" التعادل على إسبانيا وتعيد "حسابات التأهل" في المجموعة الخامسة من "يورو 2020" - El botola - البطولة

بولندا "تفرض" التعادل على إسبانيا وتعيد "حسابات التأهل" في المجموعة الخامسة من "يورو 2020"

إسماعيل نعمان (البطولة)
19 يونيو 2021على الساعة20:55

حسم التعادل الإيجابي هدف لمثله المواجهة التي جمعت المنتخب بنظيره ، على أرضية ملعب "لاكارتوخا" بإشبيلية، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لـ"".

وبعثرت نتيجة المباراة حسابات التأهل في المجموعة الخامسة، حيث رفع المنتخب الإسباني رصيده للنقطة الثانية من تعادلين، فيما أضحت حصيلة بولندا تتكون من نقطة واحدة، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج الجولة الأخيرة.

-تشكيلة إسبانيا: سيمون، ألبا ، توريس ، لابورتى ، لورينتي، بيدرى ، رودرى ، كوكى، أولمو ، موراتا ، مورينو

-تشكيلة بولندا: تشيزنى، جليك ، بيدنارك ، بيريزينسكي ، بوشاز، جوزوياك ، مودر ، كليخ، زيلينسكي ، سويدرسكي ، ليفاندوفسكي

وطغى الحذر على الدقائق الأولى من المباراة، حيث فضل الطرفان الاستفادة من فترة لـ"جس النبض"، مع أفضلية طفيفة للمنتخب الإسباني الذي واصل اعتماده على أسلوب التمريرات القصيرة التي منحت له بمرور الدقائق "استحواذا" على الكرة، لكن دون أي تهديد حقيقي للمرمى.


وفي الدقيقة الـ25، أضفى موراتا صبعة "النجاعة" على سيطرة "لاروخا" لتفاصيل المباراة بعد تسديدة زاحفة من مورينو، اصطادها هداف المنتخب الإسباني، نافضا بذلك غبار "الصمود" عن شباك الحارس تشيزني، وموقعا هدفه الـ20 مع كتيبة بلاده من أصل 42 مباراة.


وطبع الاحتشام على أداء المنتخب البولندي لحين بروز أولى الفرص الحقيقية للتسجيل، حين وجه سويدرسكي كرة "قوية" ارتطمت بالقائم الأيمن، قبل أن تعود لليفاندوفسكي الذي غاب لدقائق قبل أن يستفيق على وقع تسديدة اصطدمت بتألق الحارس أوناي سيمون الذي أبعد الخطر عن عرينه.


واستهل المنتخب البولندي شوط المباراة الثاني بهدف روبرت ليفاندوفسكي الذي أعاده لأجواء المباراة (د 52)، لكن سرعان ما تحصل الإسبان على ضربة جزاء انبرى لها مورينو الذي اصطدمت تسديدته بالقائم الأيمن، حارما "لاروخا" من العودة للتقدم في نتيجة المباراة.



وتواصل الحوار بين الكتيبتين وسط بحث مستمر منهما عن هدف الانتصار، خاصة من "لاروخا" الذي هدد في أكثر من مناسبة مرمى تشيزني، لكن دون أي جديد يذكر، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وفي الجولة الأخيرة، تستقبل إسبانيا يوم الأربعاء المقبل (17:00 غرينيتش +1) على أرضية ملعب "لاكارتوخا" بإشبيلية نظيره السلوفاكي، في حين يواجه المنتخب البولندي خصمه السويدي في الموعد ذاته، على أرضية ملعب "غازبروم أرينا" بسانت بترسبورغ الروسية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة