وزير سنغالي ردًّا على ماني: "لا يمكننا التوفر على نفس الظروف الموجودة في ليفربول.. هناك لاعبين وُلدوا في أوروبا ولم يشتكوا من البنية التحتية"! - El botola - البطولة

وزير سنغالي ردًّا على ماني: "لا يمكننا التوفر على نفس الظروف الموجودة في ليفربول.. هناك لاعبين وُلدوا في أوروبا ولم يشتكوا من البنية التحتية"!

ع.و (البطولة)
16 يونيو 2021على الساعة16:00

رد وزير الرياضة السنغالي "ماتار با"، على نجم منتخب بلاده، ، الذي انتقد المسؤولين عقب نهاية المباراة الودية ضد قبل حوالي أسبوعين.


وكانت المباراة التي احتضنها ملعب "لات ديور" في السنغال، وانتهت بفوز أصحاب الأرض (3-1)، قد شهدت انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من نصف ساعة (35 دقيقة)، وهو ما دفع نجم ليفربول لصب جام غضبه على المسؤولين في بلاده: "إنه لشيء مخز ما وقع، الشعب السنغالي يستحق الأفضل، بالنسبة للاعبين على مستوى عال، التوقف لـ35 دقيقة يجعل من العودة أمرا معقدا".


وأضاف: "ما حدث في المباراة أمر لا يليق بدولة بحجم السنغال، أعتقد أن قادة البلاد مقصرون في مسؤولياتهم وعليهم تقديم أفضل ما لديهم، حتى أن أرضية الملعب كانت كارثية".

ولم يتقبل الوزير السنغالي هذه التصريحات، فخرج للرد على ساديو وقال: "يجب التوقف عن القيام بالمقارنات. لا يمكننا أن نتوفر على نفس الظروف الموجودة في ليفربول أو مانشستر. عندما نتواجد في أفريقيا، علينا أن نعلم أننا قد نواجه بعض الصعوبات المتعلقة بالعشب، وظروف السفر وأشياء أخرى".


قبل أن يوجه رسالة للاعبين الشباب: "ما أطلبه من الشباب، هو أن يقاتلوا. في منتخبنا، هناك لاعبين ولدوا في أوروبا وعاشوا منذ طفولته في أوضاع جيدة، لكنهم لم يتحدثوا بهذه الطريقة (التي تحدث بها ماني)، ولم يتطرقوا لهذا الموضوع"، علما أن ساديو ماني وُلد في السنغال وتلقى تكوينه في نادي "جينيراسيون فوت"، قبل الاحتراف من بوابة ميتز الفرنسي في صيف 2011.

ولتهدئة الأوضاع، خرج مهاجم ليفربول بتصريحات إعلامية قال فيها: "يتم بناء ملعب رائع، يجب الاعتراف بذلك. إذا مر كل شيء على ما يرام، فإنه سيصبح جاهزا في شهر فبراير القادم. سيكون مفيدا للشعب السنغالي الذي ينتظره منذ مدة".

أخبار ذات صلة