نائب عمدة الرباط لـ"البطولة" بعد إيقاف أشغال إصلاح ملعب "بيلفيدير": "الفتح الرياضي حصل فقط على ترخيص للصيانة لكنه شرع في عملية الهدم" - البطولة

نائب عمدة الرباط لـ"البطولة" بعد إيقاف أشغال إصلاح ملعب "بيلفيدير": "الفتح الرياضي حصل فقط على ترخيص للصيانة لكنه شرع في عملية الهدم"

أيوب رفيق (البطولة)
13 يونيو 2021 على الساعة 18:55

كشف نائب عُمدة مدينة الرباط، لحسن العمراني، عن حيثيات قرار إيقاف الأشغال التي باشرها نادي بشأن ملعب "بيلفيدير"، مُشيراً إلى أن السلطات المحلية اكتشفت من خلال المعاينة أعمالا مُخالفة لما يتضمّنه الطلب الذي بعثه النادي العاصمي.


وقال العمراني في تصريح خاص لـ"البطولة": "كما هو معلوم، فهذا العقار (الملعب) هو مِلك للجماعة، وموضوع رهن إشارة النادي بموجب اتفاقية، الفتح الرياضي طلب ترخيصاً للإصلاح والصيانة، وحصل عليه في تاريخ 10 فبراير من السنة الحالية، حيث يمتد لستة أشهر".


وأضاف: "لكن المفاجأة هي أن النادي شرع في أعمال الهدم يوم الأربعاء الماضي، ويوم الخميس قامت الجماعة بمباشرة مسطرة المراقبة والمعاينة للوقوف على مدى احترام الفتح لمضمون الرخصة التي مُنحت له، وقد جرى إيفاد مفوض قضائي ومراقبي التعمير في الجماعة، ووجدوا أن هناك فعلا أشغالا للهدم".


"النادي حصل على ترخيص يخص فقط أشغالا بسيطة مثل الترميم والصباغة، لكنه انخرط في عملية الهدم التي تُلزم صاحبها بإجراءات ومساطر أخرى لم يُفعّلها الفتح الرياضي"، يُردف المتحدث نفسه.


وكان النادي العاصمي قد أوضح في وقت سابقٍ إنه سيعمد إلى "تقييم شروط الاستئناف" الخاصة بهذه الأشغال بالتنسيق مع الجهات المختصة، مؤكداً في الوقت نفسه أن برنامج تجديد وتأهيل الملعب لا يتضمّن إزالة أو إضافة أجزاء ومرافق أخرى.

أخبار ذات صلة