الدكيك لـ"البطولة": "جبران لاعب بمؤهلات كبرى.. وقد نصحته بالتحول من الفوتسال للكرة الشاملة" - El botola - البطولة

الدكيك لـ"البطولة": "جبران لاعب بمؤهلات كبرى.. وقد نصحته بالتحول من الفوتسال للكرة الشاملة"

أيوب رفيق (البطولة)
13 يونيو 2021على الساعة15:40

تحدث هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، عن متوسط ميدان ، ، الذي أشرف على تدريبه رفقة "أسود الفوتسال" قبل تحوّل اللاعب إلى ممارسة الكرة "الأم" والشاملة، لافتاً إلى أنه دعاه إلى هذه الخطوة، ذلك أن مؤهلاته تصلح بالأساس لمزاولة المستديرة الأساسية، رغم تألقه في الكرة الخماسية.


وقال الدكيك في حوارٍ أجرته معه "البطولة" سيُنشر لاحقاً: "هو اللاعب المغربي الوحيد الذي تدرج في كل المنتخبات، سواء مع المحليين أو الأول أو الفوتسال، كما أنه أول من سجَّل للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي أُقيمت بتايلاند سنة 2012".


وذهب المتحدث نفسه إلى القول: "لقد نصحته بالتحول إلى كرة القدم الكبرى، لأنه يُوائم بين ما هو بدني وتقني وتكتيكي كذلك، التقيت به على هامش معسكر المنتخب الوطني الأول مؤخراً ومازحته بمناداته بالالتحاق بنا في المونديال القادم بليتوانيا، تجمعنا علاقة أساسها الاحترام، وأتمنى له مسيرة موفقة".


وكان جبران قد شارك رفقة "أسود القاعة" في كأس العالم بتايلاند سنة 2012، قبل تدشين مساره في كرة القدم بتعريجه على و و ثم الإماراتي والوداد الرياضي.


وسجَّل اللاعب البالغ من العمر 29 سنة حضوره في التربص الإعدادي الأخير بقيادة ، حيث شارك في وديتيْ غانا وبوركينا فاسو اللتيْن انتصر فيهما "أسود الأطلس" بهدف نظيف.


ويُعتبر جبران من الركائز الأساسية للوداد الرياضي ويُشكّل حجر أساس لمنظومة الفريق البشرية التي يقودها التونسي فوزي البنزرتي، والتحق اللاعب بمعية زملائه الدوليين، أمس السبت، بمدينة أكادير، لتعزيز صفوف الفريق الأحمر قبل مواجهة الحسنية، اليوم الأحد، انطلاقاً من السابعة والربع مساءً (غرينيتش +1)، برسم مؤجل الجولة الـ19 من البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي".

أخبار ذات صلة