فضائح الكرة النسوية بالمغرب "متواصلة".. توقيف رئيسة شباب تراست ومسؤولين بشباب أطلس خنيفرة مدى الحياة بتهمة الابتزاز - Elbotola - البطولة

فريق شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم النسوية

فضائح الكرة النسوية بالمغرب "متواصلة".. توقيف رئيسة شباب تراست ومسؤولين بشباب أطلس خنيفرة مدى الحياة بتهمة الابتزاز

ن . ج (البطولة)
08 يونيو 2021على الساعة16:30

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف مسيري بعض أندية الكرة النسوية، على خلفية الشكايات التي تقدمت بها العديد من اللاعبات، بخصوص الابتزاز الذي يتعرضن له من طرفهم.


وأصدرت لجنة الأخلاقيات عقوبة الإيقاف مدى الحياة في حق جميلة بوعمسة رئيسة فريق شباب تراست وغرامة مالية نافذة قدرها مائة آلف درهما، لابتزازها لاعبات الفريق، وذلك بناء على تطابق تصريحات المشتكيات وبناء أيضا على التسجيلات المتضمنة للحوار الذي دار بين الأطراف، حين تعهدت المشتكى بها بإعادة المبالغ المستخلصة من أجرتهن الشهرية بواسطة بطائقهن البنكية متى توفرت عليها.

كما تم  توقيف حميد شيشاو مدرب فريق شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم النسوية، والكاتب العام رشيد بوزيان، وحميد أوزين أمين مال النادي مدى الحياة، وغرامة مالية نافذة قدرها مائة آلف درهما، لابتزارهم لبعض لاعبات الفريق، وذلك بناء على محضر المعاينة المنجز من طرف المفوض القضائي بخصوص عدم حضورها خلال الحصص التدريبية، وكذا فحوى الرسائل النصية المتبادلة بين اللاعبات وبين الأطراف المشتكى بهم، وكذلك التسجيل الصوتي لمحادثات الدردشة الفورية (واتساب)، وبناء أيضا على تصريحات اللاعبة خديجة أوحوسة المنسجمة مع ظروف ووقائع القضية.


بالمقابل، تم توجيه توبيخ للاعبتي شباب أطلس خنيفرة خديجة أوحوسة، وسمية بن بركة.


للإشارة فلجنة الأخلاقيات، كانت قد قررت في وقت سابق توقيف رئيس الدفاع الحسني الجديدي عبد الله غليظة عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم مدى الحياة، بسبب ابتزازه اللاعبات.

أخبار ذات صلة