الاتحاد الأرجنتيني يُعاند اللاعبين ويُعلن بشكل رسمي مشاركة "التانجو" في "كوبا أمريكا" - El botola - البطولة

منتخب الأرجنتين سيُشارك في كوبا أمريكا

الاتحاد الأرجنتيني يُعاند اللاعبين ويُعلن بشكل رسمي مشاركة "التانجو" في "كوبا أمريكا"

ف.ع (البطولة)
06 يونيو 2021على الساعة19:20

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم الأحد، أن منتخب بلاده سوف يُشارك في بطولة "كوبا أمريكا" المقامة في البرازيل.


ومن المنتظر أن تبدأ منافسات البطولة القارية، يوم 13 يونيو الجاري، وذلك بالرغم من موجة الاعتراضات التي طالت المسابقة قبل انطلاقها؛ بسبب تفشي جائحة كورونا في دول أمريكا اللاتينية.


ورفضت دولة الأرجنتين نفسها استضافة بطولة "كوبا أمريكا"، وأعلنت التنازل عن حق التنظيم لصالح البرازيل، التي بدورها رحّبت باستقبال المباريات على ملاعبها، رغم اعتراض فئة من الشعب على هذا القرار.

واختار المسؤولون عن منتخب "التانجو" إصدار الإعلان عن قرارهم النهائي قبل توجه المنتخب الأول إلى كولومبيا، من أجل خوض منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، خاصة مع انتشار تقارير تفيد بوجود اتصالات بين قادة المنتخبات العشرة المُشاركة في البطولة من أجل المقاطعة.

ومن جانبهم، رفض قادة المنتخبات المشاركة حضور اجتماع البطولة؛ بسبب وجود الرئيس البرازيلي "جاير بولسونارو"، ومن المنتظر أن يتم إعلان الموقف النهائي لنجوم البطولة بعد انتهاء الجولة القادمة في تصفيات المونديال.


وذكر الاتحاد الأرجنتيني في بيانه على موقعه الرسمي على الإنترنت: "يؤكد منتخب الأرجنتين مشاركته في منافسات كوبا أميركا 2021، وهو ما يعكس روحه الرياضية على مدار تاريخه، بعد مجهود كبير من جانب الاتحاد، الذي جهّز كل السبل المتاحة والضرورية من أجل ضمان سلامة المشاركين في هذه اللحظة الصعبة التي نمر بها، سيسافر المنتخب الوطني للمشاركة في البطولة القارية".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني سيخوض غمار البطولة ضمن المجموعة الثانية، التي تضم كل من بوليفيا وتشيلي وباراجواي وأوروجواي.

أخبار ذات صلة