قادة منتخبات "كوبا أمريكا" يرفضون حضور اجتماع البطولة في وجود رئيس البرازيل - El botola - البطولة

كوبا أمريكا

قادة منتخبات "كوبا أمريكا" يرفضون حضور اجتماع البطولة في وجود رئيس البرازيل

ف.ع (البطولة)
06 يونيو 2021على الساعة17:13

يستمر الجدل والتعقيدات المحيطة بإقامة بطولة "" هذا العام، بعدما رفض قادة المنتخبات المشاركة حضور اجتماع البطولة؛ بسبب وجود الرئيس البرازيلي "جاير بولسونارو".


ومن المقرر أن تبدأ بطولة "كوبا أمريكا" في غضون أسبوع، وتحديدًا يوم 13 يونيو، لكن لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان ذلك ممكنًا، وسط مخاوف أمنية حول إقامة احتجاجات وحديث عن مقاطعة اللاعبين للمنافسات.


وعقدت الاتحادات الوطنية المعنية اجتماعًا مع رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "ألبرتو دومينجيز"، كما تواجد الرئيس "جاير بولسونارو" لفترة وجيزة، ثم تمت دعوة قادة الفرق العشرة، لكنهم رفضوا جميعًا الحضور في موقف تضامني.


وتبدو حقيقة أن جميع القادة العشرة تجنبوا الاجتماع، يزيد من التكهنات بأن هناك اتفاق واضح نحو مقاطعة مشتركة ومنسقة بين اللاعبين، حيث بات معروفًا أن العديد من اللاعبين ضد المشاركة في البطولة هذا العام.


وعلى الجانب الآخر، كان "كونميبول" سعيدًا بالطريقة التي سار بها الاجتماع مع بولسونارو، وشعر بالاطمئنان من الإجراءات الأمنية والاحترازية التي اتخذها الرئيس البرازيلي.


ورفضت دولتي كولومبيا والأرجنتين بالفعل استضافة بطولة "كوبا أمريكا" ويشعر الكثيرون أن البرازيل يجب أن تفعل الشيء نفسه، بسبب تفشي حالات "فيروس كورونا"، التي تتجاوز الـ80 ألف إصابة في اليوم الواحد.


أخبار ذات صلة