رئيس نانت الفرنسي يشرح أسباب رحيل "المغربي الأصل" عمران لوزا: "كان يوصف بالعربي القذر.. تعرضه للإهانة فضيحة لنا ولهذا قرر المغادرة صوب واتفورد" - El botola - البطولة

رئيس نانت الفرنسي يشرح أسباب رحيل "المغربي الأصل" عمران لوزا: "كان يوصف بالعربي القذر.. تعرضه للإهانة فضيحة لنا ولهذا قرر المغادرة صوب واتفورد"

إسماعيل نعمان (البطولة)
05 يونيو 2021على الساعة15:45

أفضى فالديمار كيتا، رئيس ، بالأسباب التي دفعت اللاعب المغربي الأصل ، لمغادرة أسوار الفريق صوب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالضبط رفقة نادي .


وحسم المغربي الأصل عمران لوزا انتقاله إلى الصاعد حديثا لرحاب الدوري الإنجليزي الممتاز، بموجب عقدٍ يمتد إلى ستة مواسم، وقيمة مالية تناهز العشرة ملايين يورو، استناداً إلى ما ذكرته وسائل إعلام فرنسية.

وأرجع كيتا الأسباب التي دفعت عمران لمغادرة الفريق الفرنسي، للعنصرية التي تلقاها من قبل الجماهير، حيث سبق له أن توصل برسائل وتهديدات بالقتل استهدفت أصوله من طرف أحد الأشخاص، عقب الهزيمة التي انقاد لها فريقه أمام نيس بهدفيْن لهدف، لحساب الجولة الـ31 من الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

وقال كيتا في تصريحات صحفية: "لوزا حصل على وعود من قبلنا بإمكانية مغادرة النادي في العام الماضي، لكنني أذكر أنه كان يوصف بالعربي القذر. لقد تأثر هو وعائلته بالأمر، لهذا قرر الرحيل، إنه مثال على ما يحدث هنا".


"عمران تربى هنا، وتم تدريبه في نانت، لذا فتعرضه للإهانة بهذه الطريقة تعتبر فضيحة لنا"، يضيف كيتا رئيس النادي.


ومن المرتقب أن يجاور عمران لوزا مغربيا آخرا هو آدم ماسينا، في وقت غادر فيه أشرف لزعر النادي الإنجليزي بعد انقضاء مدة عقده المحددة في ستة أشهر.