المغربي الأصل عمران لوزا يتلقى تهديدات بالقتل ورسائل عنصرية ويُقرّر اللجوء إلى القضاء - El botola - البطولة

عمران لوزا

المغربي الأصل عمران لوزا يتلقى تهديدات بالقتل ورسائل عنصرية ويُقرّر اللجوء إلى القضاء

أيوب رفيق (البطولة)
10 أبريل 2021على الساعة14:25

اختار المغربي الأصل ، لاعب ، الحديث عن الرسائل العنصرية والتهديدات بالقتل التي استهدفت أصوله من طرف أحد الأشخاص، عقب الهزيمة التي انقاد لها فريقه أمام بهدفيْن لهدف، يوم الأحد الماضي، لحساب الجولة الـ31 من .


وكشف صاحب الـ24 سنة عن توصّله بسيلٍ من الرسائل التي تحمل عباراتٍ عُنصرية تمسّ أصوله بعد مقابلة نيس، لافتاً إلى أنه يعتزم مُقاضاة صاحبها والتقدُّم بشكاية إلى المؤسسات المختصة في هذا الجانب.


وقال لوزا في حديثٍ لإذاعة "إر إم سي" الفرنسية: "لقد أردت أن يُعلن هذا الأمر إلى العموم، لأنه من غير الممكن أن يكون مثل هؤلاء الأشخاص مشحونين بهذا الكم من الكراهية، هذه المسألة ذهبت إلى حد بعيد في حالتي".


وتابع قائلاً: "تلقيّت رسائل كثيرة من هذا الشخص في ما مضى تصفني بالسيء والضعيف، لكنني لم أُعرِها اهتماماً، لكن في المرة الأخيرة فاض الكأس. لا أستطيع استيعاب أن هناك أشخاصا يحملون هذه الكمية من الكراهية بسبب مباراة لكرة القدم".


ولقي لوزا تعاطفاً من الكثيرين بعد حديثه عن العنصرية والتهديدات التي مسَّته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد ساعات من مقابلة فريقه أمام نيس.


يُشار إلى أن نانت يحتل المركز ما قبل الأخير في سلم ترتيب "الليغ1" برصيد 28 نقطة، وخاض المغربي الأصل 26 مقابلة هذا الموسم في المسابقة سجَّل فيها خمسة أهداف، فضلاً عن تمريرة حاسمة واحدة.