غوارديولا: "لا أعرف ما سأقوله للاعبين الذين سيجلسون في الاحتياط.. ليس هناك حل آخر سأختار فريقا للفوز بالمباراة" - El botola - البطولة

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا

غوارديولا: "لا أعرف ما سأقوله للاعبين الذين سيجلسون في الاحتياط.. ليس هناك حل آخر سأختار فريقا للفوز بالمباراة"

جمال ملكي (البطولة)
28 ماي 2021على الساعة18:53

اعترف مدرب ، الإسباني ، بأن مباراة الغد ضد في نهائي (20:00 غرينيتش+1) لن تكون سهلة، مضيفا أنه طالب لاعبيه بتحضير أنفسهم للـ"معاناة" إن هم أرادوا التتويج باللقب القاري.


وقال بيب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "بعض اللاعبين يخوضون المباراة بتوتر، والبعض الآخر يكافحون، لكن عليهم التعامل مع جميع المواقف. أنا متأكد من أننا يجب أن نعاني للفوز بالنهائي. من الجيد أن تقول استمتع بها، ولكن في بعض الأحيان لا يكون ذلك ممكنًا. عليك أن تكون مرنًا وأن تتكيف مع الأوضاع. أعرف بالضبط الطريقة التي نريد أن نلعب بها، ومع من سنلعب".


وبالحديث عن خوض نهائي المسابقة القارية، قال غوارديولا: "إنه لشرف عظيم أن أكون هنا. لم أتوقع أبدًا في بداية مسيرتي أن ألعب نهائي دوري أبطال أوروبا. نحن الآن هنا ونحن محظوظون. أعرف جيدا ما سأقوله للاعبين، لكن لا أريد أن أزعجهم كثيرًا. اللاعب الذي سأشعر أنه قلق أو متوتر سأخبره أنه أمر طبيعي، واللاعب سأجده يشعر براحة أكبر فهو أيضا سأقول له الأمر طبيعي أيضا. كل واحد سيتعامل مع الأمر بطريقته الخاصة".


واعترف البالغ من العمر 50 عاما، بأن أصعب شيء هو تحديد الأسماء الأساسية التي ستخوض منذ البداية أهم مباراة في الموسم: "إنه أمر رهيب ترك اللاعبين في الاحتياط. إنها كارثة. ليس لدي أي كلمات لطيفة يمكنني قولها للاعبين الذين لن يلعبوا حتى يشعروا بالراحة. نصيحتي لهم، هي أن يتحدوا لأن هناك خمسة أو ستة تبديلات، والجميع سيلعبون دورًا في هذا اللقاء. أشعر بالأسف الشديد تجاههم جميعًا، لأنهم يستحقون اللعب، لكن هذا هو الوضع. سأختار فريقًا للفوز بالمباراة. ليس هناك حل آخر".


تجدر الإشارة، إلى أن مانشستر سيتي يستعد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بينما وصل تشيلسي للنهائي للمرة الثالثة، وقد فاز باللقب مرة واحدة كان ذلك موسم 2011-2012.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة