جوارديولا: “حين سأذهب للتدريب في إيطاليا سوف أطلب من روبيرتو باجيو أن يكون مساعدي” - El botola - البطولة

جوارديولا: “حين سأذهب للتدريب في إيطاليا سوف أطلب من روبيرتو باجيو أن يكون مساعدي”

ف.ع (البطولة)
22 ماي 2021على الساعة10:45

امتدح مدرب "" زميله الإيطالي السابق "روبيرتو باجيو"، مشيرًا إلى أنه سوف يستعين بخبراته حين يُقرر الذهاب للتدريب في الكرة الإيطالية.


ولعب جوارديولا وباجيو معًا في فريق بريشيا، وتحدث مدرب مانشستر سيتي عن وقته بصحبة الأسطورة الإيطالية في مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية.


وقال بيب جوارديولا: "عندما سأكون في الثانية والسبعين من عمري وأصل إلى إيطاليا للتدريب، سأطلب من روبرتو باجيو أن يكون مساعدًا لي".


وأضاف: "لطالما كان يوهان كرويف يثني على باجيو، لقد أراد أن يراه في دوري فني مثل الدوري الإسباني وتساءل عما إذا كان سيتأقلم مع كرة القدم الإسبانية، في رأيي كان بإمكان باجيو اللعب في كل مكان، ولكن في تلك السنوات، كان من المستحيل إقناعه بمغادرة الكالتشيو، لقد كان أفضل اللاعبين هناك، والجميع أراد اللعب في إيطاليا وقتها".


واستمر في حديثه: "كنت أرغب في اللعب خارج إسبانيا، وعندما جاء مديرا بريشيا ماورو بيديرزولي وجيانلوكا ناني لمقابلتي في برشلونة، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لقبول العرض، تحدثوا معي عن باجيو وتوني وكالوري وبتروزي والتوأم فيليبيني، قلت لنفسي إذا كان باجيو هناك، فهذا يعني أنهم يريدون أخذ الأمور بجدية، وكنت على حق".


وأنهى حديثه بقوله: "باجيو كان أفضل لاعب في الفريق وعامل الجميع بنفس الطريقة، من الرئيس إلى عمال غرف الملابس، عندما سأبلغ من العمر 72 عامًا وأصل إلى إيطاليا، سأطلب منه أن يصبح مساعدًا لي.، سأحاول إعادته إلى عالم كرة القدم، لكن لا يمكنك إقناع باجيو بأي شيء، فهو من يُقرر".


يذكر أن الأسطورة "روبيرتو باجيو" يعزل نفسه في الريف الإيطالي، ويكتفي بالاستمتاع بحياته الهادئة رفقة أسرته، بعيدًا عن عالم كرة القدم.


أخبار ذات صلة