رسميا/ ميلان يتعاقد مع الحارس "ميك ماينان" قادما من ليل الفرنسي - El botola - البطولة

الحارس الفرنسي ميك ماينان

رسميا/ ميلان يتعاقد مع الحارس "ميك ماينان" قادما من ليل الفرنسي

وكالات: د.ب.أ
27 ماي 2021على الساعة15:04

أكمل نادي الإيطالي، اليوم الخميس، إجراءات التعاقد مع ميك ماينان، حارس مرمى فريق ، المتوج هذا الموسم ببطولة ، وذلك قبل رحيل حارسه الحالي


وقع ماينان، الذي خاض مباراة دولية وحيدة، ولعب دورا رئيسيا في حصول ليل على اللقب هذا الموسم، عقدا لمدة خمسة مواسم في ملعب "سان سيرو" مقابل 15 مليون يورو.


حافظ ماينان على نظافة شباكه في 21 مباراة بالدوري الفرنسي من إجمالي 38 مباراة – متفوقا بفارق بسبع مباريات على أقرب ملاحقيه الكوستاريكي كيلور نافاس، و بنوا كوستيل، حارسي باريس سان جيرمان وبوردو على الترتيب.


وشارك ماينان في 180 مباراة على مدار ستة مواسم مع ليل، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى بالدوري الفرنسي في موسم 2018 – 2019.


وأعلن ميلان على موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم الخميس عن وصول ماينان، الذي انضم لقائمة في (يورو 2020) بعد ظهوره لأول مرة في أكتوبر الماضي.


ويأتي التعاقد مع ماينان بعد يوم واحد من تأكيد باولو مالديني، المدير الرياضي بأن دوناروما، الحارس الأساسي لميلان حاليا، سيرحل عن الفريق الشهر المقبل، بنهاية عقده مع الفريق بعد رفضه البنود الجديدة.


وارتبط دوناروما بالانتقال ليوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الانتقالات الصيفية القادمة، علما بأنه انضم للفريق الأول لميلان عام 2013، وشارك بشكل منتظم معه خلال المواسم الستة الأخيرة.


وحافظ دوناروما (22 عاما) على نظافة شباكه في 14 مباراة  بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ليساهم في احتلال ميلان المركز الثاني بترتيب البطولة، وهو المركز الأفضل للفريق اللومباردي منذ موسم 2011 / 2012، عندما تواجد في المركز ذاته.

أخبار ذات صلة