موافقة الأندية أو مراسلة الاتحادات الكروية.. حلول العصبة الاحترافية لخوض الفرق لمبارياتها "المؤجلة" في تاريخ الـ"فيفا" - El botola - البطولة

موافقة الأندية أو مراسلة الاتحادات الكروية.. حلول العصبة الاحترافية لخوض الفرق لمبارياتها "المؤجلة" في تاريخ الـ"فيفا"

أ . ل ( البطولة )
25 ماي 2021على الساعة11:49

تشكل برمجة المباريات المؤجلة من "إنوي" خلال فترة تاريخ الـ"فيفا"، مشكلا أمام الأندية التي ستعرف مغادرة أبرز لاعبيها نحو منتخبات بلادهم.


وستجد العصبة الاحترافية نفسها أمام مأزق حقيقي، في حال رفضت الأندية التي تتوفر على أزيد من ثلاثة لاعبين دوليين، خلال الفترة الممتدة ما بين 31 ماي و15 يونيو 2021.


ومن بين الحلول التي تتجه العصبة الاحترافية والجامعة الوصية لسلكها، هي مجالسة الفرق المعنية بالأمر من أجل الوصول إلى اتفاق بخصوص هذا الموضوع، وكذا مراسلة الاتحادات الأفريقية للسماح للاعبيها بالبقاء رفقة أنديتهم، باعتبار أن المباريات الدولية التي ستجرى مطلع شهر يونيو ستكون ودية وليست رسمية.


ويتوفر فريقا الرجاء والوداد الرياضيين، على أكثر من لاعب دولي في صفوفهما، وهو ما يسمح لهما بطلب تأجيل مبارياتهما، في حال تجاوز عدد اللاعبين الدوليين المدعوين لتمثيل منتخبات بلادهم ثلاثة لاعبين.


ويضم فريق في صفوفه 5 عناصر دولية، ويتعلق الأمر بالكونغوليين بين مالانغو وفابريس نغوما، الليبي سند الورفلي، بالإضافة إلى سفيان رحيمي والحارس أنس الزنيتي، فيما يضم فريق أربعة لاعبين وهم الليبي مؤيد اللافي، التنزاني سايمون مسوفا، ولاعبا المنتخب الوطني أيوب الكعبي ويحي جبران.

أخبار ذات صلة