الاتحاد الأرجنتيني يطلب تجنب إقامة "كوبا أمريكا" في الأرجنتين - El botola - البطولة

بطولة كوبا أمريكا

الاتحاد الأرجنتيني يطلب تجنب إقامة "كوبا أمريكا" في الأرجنتين

ف.ع (البطولة)
22 ماي 2021على الساعة10:15

طلب نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "هوجو مويانو" بضرورة بذل المزيد من الجهد لتجنب إقامة بطولة هذا الصيف في الأرجنتين؛ بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما دفع الحكومة مؤخرًا لتشديد القيود الصحية.


وقال مويانو في حوار مع محطة إذاعية: "أنا لست متخصصا في أمور الصحة، لكنني أعتقد أنه يجب بذل جهد لتجنب إقامة كوبا أمريكا حاليا في الأرجنتين؛ لأن الحياة تأتي أولا".


وطلبت كولومبيا أمس الخميس تأجيل بطولة كوبا أمريكا، المقرر أن تقام في بلادها بجانب الأرجنتين خلال الفترة ما بين 13 يونيو و10 يوليو، لكن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) رفض الطلب.


وأعلن كونميبول أن المباريات التي كانت ستقام على الأراضي الكولومبية -بما في ذلك النهائي- سوف يعاد جدولتها، وسيتحدد مكان إقامتها في ضوء الأزمة الاجتماعية التي يمر بها هذا البلد.


وقال مويانو: "في كثير من الأحيان تتدخل عقود البث التليفزيوني والجهات الراعية، وهذا يجعل تعليق الأنشطة صعبًا لأنها قضايا معقدة من الناحية الاقتصادية، يجب بذل جهد لمرافقة الحكومة الوطنية في هذه الخطوة وإنقاذ الأرواح".


وسجلت الأرجنتين يوم الأربعاء رقمًا قياسيًا على المستوى اليومي في أعداد الإصابات بواقع 39652 حالة، وارتفع معدل الوفيات بإجمالي 745 حالة وفاة يوميًا.


أخبار ذات صلة