برشلونة يُحاول تجنب أسوأ مواسمه في الليجا منذ 13 عامًا - El botola - البطولة

برشلونة يُحاول تجنب أسوأ مواسمه في الليجا منذ 13 عامًا

ف.ع (البطولة)
15 ماي 2021على الساعة11:55

يجد فريق نفسه حاليًا في موقف غاية في القلق، حيث يتعين عليه الفوز في آخر مباراتين له في منافسات، لتجنب تسجيل أسوأ مجموع نقاط له في آخر 13 عامًا، في نهاية موسم مخيب للآمال.


ويبلغ عدد نقاط "البلاوجرانا" حاليًا 76 نقطة في المركز الثالث، وتمكنهم من الحصول على ست نقاط من آخر مباراتين في الليجا، سيجعل رصيدهم النهائي 82 نقطة، وهو نفس عدد نقاط الموسم الماضي.


أما الفشل في تحقيق انتصارين في آخر جولتين، سيعني إمكانية العودة إلى سجل موسم 2007-2008 وتحقيق أسوأ مجموع نقاط لبرشلونة في آخر 13 عامًا.


في ذلك الموسم، تحت قيادة "فرانك ريكارد"، احتل الفريق الكتلوني المركز الثالث وكان بعيدًا عن المنافسة، مما كلف المدرب الهولندي وظيفته في نهاية الموسم.


في السنوات الأخيرة، اعتاد برشلونة الوصول لمجموع يزيد عن 90 نقطة في الموسم، وكان رقم 100 هو الأعلى في موسم 2012-13 تحت قيادة المُدرب "بيب جوارديولا".


ومنذ موسم 2007-2008، فشل "البارسا" في الوصول إلى 90 نقطة أو أكثر في أربع سنوات فقط، من ضمنهم الموسم الماضي برصيد 82 نقطة، وفي ثلاث مناسبات أخرى برصيد 87 نقطة.


وسيسمح إنهاء الموسم بفوزين لبرشلونة بدخول سوق انتقالات الصيف المُقبل بشكل إيجابي قليلاً، حتى لو فات الآوان بالنسبة لهم ليكون لهم رأي في سباق الفوز باللقب، وبات الصرع أقرب لديربي عاصمي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد.


وتجدر الإشارة إلى أن الفوز في كلتا المباراتين لن يكون عملاً سهلاً للمدرب "رونالد كومان"، حيث يتمنى الخصم الأول -سيلتا فيجو- اللحاق بالمنافسات الأوروبية، ويحاول الخصم الثاني -إيبار- جاهدًا تجنب الهبوط.

أخبار ذات صلة