بيكيه "يثير الجدل" بتعليق "غامض" بعد نقاش زيدان وحكم مباراة ريال مدريد وإشبيلية - El botola - البطولة

بيكيه "يثير الجدل" بتعليق "غامض" بعد نقاش زيدان وحكم مباراة ريال مدريد وإشبيلية

بي إن سبورتس
09 ماي 2021على الساعة22:30

التقطت عدسات الكاميرا النقاش الذي دار بين الفرنسي وحكم مباراة و عقب قراره المثير للجدل، في الوقت الذي لم يفوّت فرصة التعليق على الفيديو.


واتخذ جوان مارتينيز مونيرا حكم مباراة ريال مدريد وإشبيلية (2-2) في المرحلة الخامسة والثلاثين من مسابقة ، قراراً مثيراً للغاية عقب إلغاء ركلة جزاء لفريق العاصمة واحتساب أخرى للفريق الأندلسي.


واعتمد الحكم في قراره على تقنية الفيديو التي أثبتت قيام البرازيلي بلمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء ريال مدريد، قبل الهجمة التي جاءت منها ركلة جزاء كتيبة زيدان عقب عرقلة المغربي للفرنسي ، قبل قرابة ربع ساعة من النهاية.

والتقطت عدسات الكاميرا نقاشاً ودياً بين زيدان ومارتينيز عقب انتهاء المباراة، إذ كان الأخير يشرح سبب اتخاذه لقراره نظراً لامتداد يد ميليتاو بطريقة مستهترة "بحسب ما أوحت به اللقطات".


وقام مارتينيز بإبعاد الألماني عن النقاش الدائر مع زيدان بشأن القرار الذي كلّف ريال مدريد التأخر بالنتيجة قبل أن يدرك التعادل 2-2 في الوقت القاتل.


ولم يفوّت بيكيه مدافع الفرصة بالتعليق على اللقطة بشكل فيه بعض السخرية، إذ كتب عبر حسابه الرسمي على 'تويتر': "بالحديث، يتفاهم الناس".

وأكدت بعض المصادر الموثوقة أنّ هذه العباراة تستخدم في إسبانيا عندما يتم خلاف بين اثنين بالقول: "بالحديث الأمور يمكن أن تحل".


وأوضحت المصادر أن زيدان كان غاضباً وقال للحكم: "يجب أن تشرحوا لي قانون ركلات الجزاء وموضوع لمس الكرة باليد".


وتلقت آمال ريال مدريد بالمنافسة على اللقب ضربة قوية إذ صار رصيده 75 نقطة وهو ذات رصيد برشلونة وبفارق نقطتين عن المتصدر.


ويحتاج كل من ريال مدريد أو برشلونة لتعثر أتلتيكو في إحدى مبارياته الثلاث الأخيرة كي تنتعش حظوظ أي منهما في المنافسة على اللقب، علماً أن ريال يتفوق على منافسيه بالمواجهات المباشرة وكذلك أتلتيكو يتفوّق على برشلونة في المواجهات المباشرة.

أخبار ذات صلة