بعد تحديد الـ30 من يونيو كآخر أجل لإنهاء الدوريات بأفريقيا.. مسؤول جامعي يؤكد لـ"البطولة" أن "كورونا" تفرض الاستثناء في تحديد موعد انتهاء البطولة الاحترافية والفرق المشاركة قاريا - البطولة

بعد تحديد الـ30 من يونيو كآخر أجل لإنهاء الدوريات بأفريقيا.. مسؤول جامعي يؤكد لـ"البطولة" أن "كورونا" تفرض الاستثناء في تحديد موعد انتهاء البطولة الاحترافية والفرق المشاركة قاريا

أمين لمنور ( البطولة )
04 ماي 2021 على الساعة 18:08

أكد مصدر جامعي مسؤول، في رده على قرار الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بشأن تحديد الـ30 من شهر يونيو المقبل، كآخر أجل لإرسال قائمة الأندية المشاركة في المسابقات القارية للموسم الكروي القادم، أن الظرفية التي يمر منها العالم بسبب جائحة "كورونا"، هي من تفرض الاستثناء.


وأوضح المسؤول الجامعي في تواصل مع صحيفة "البطولة" أن نفس الشيء كان في السنة الماضية بالنسبة لتحديد موعد انتهاء الدوري وبعث قائمة الأندية المشاركة في المسابقات القارية، لكن يبقى "الاستثناء" حاضرا، بسبب جائحة "كورونا"، وهو ما سيؤجل تاريخ نهاية البطولة إلى ما بعد التاريخ المحدد.


وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" كانا قد رخصا بتأخير اللوائح خلال الموسم الماضي بسبب الوباء التاجي، وهو ما ينطبق أيضا على الموسم الجاري.


ووجهت الكونفدرالية الأفريقية، مراسلة لجميع الاتحادات التابعة لها، تخبرها بضرورة إنهاء دورياتها المحلية قبل الـ30 من شهر يونيو المقبل، وهو ما ينطبق على الذي بلغ الجولة الـ14، وكذا مسابقة التي بلغت دور الربع.

أخبار ذات صلة