رسميا/ أياكس يقطع الطريق على المتربصين ويمدد عقد مدربه تين هاغ لغاية 2023 - El botola - البطولة

إريك تين هاغ مدرب أياكس أمستردام

رسميا/ أياكس يقطع الطريق على المتربصين ويمدد عقد مدربه تين هاغ لغاية 2023

وكالات: د.ب.أ
30 أبريل 2021على الساعة11:30

وقع إيريك تين هاغ المدير الفني لفريق الهولندي، عقدا لمدة عامين مع فريقه، منهيا بذلك كل التكهنات التي ربطته بشغل المنصب ذاته في الإنجليزي.


وكان تين هاغ من بين المرشحين المفضلين لخلافة البرتغالي ، والذي تمت إقالته من النادي الواقع في شمال العاصمة الإنجليزية لندن الأسبوع الماضي.


وكان نادي الألماني وجهة محتملة بالنسبة لتين هاغ، بعدما تأكد رحيل مدربه جوليان ناجلسمان إلى ، لكن الأمريكي جيسي مارش هو من سيتولى المسؤولية في الفريق ابتداء من الموسم المقبل.

وبات أياكس على بعد نقطة واحدة من استعادة لقب الذي توج به الفريق في موسم 2018-2019، كجزء من الثنائية المحلية بقيادة تين هاغ، كما أن الفريق كان يتصدر الترتيب حينما تم إلغاء الموسم الماضي بسبب أزمة فيروس "كورونا" المستجد، وقد تلقى الفريق دفعة معنوية هائلة وذلك قبل مباراته أمام إمين يوم الأحد المقبل في بطولة الدوري.


وقال تين هاغ بعد توقيعه على عقد جديد حتى عام 2023 في تصريحات للموقع الرسمي لأياكس: "نرغب في العمل على أياكس الناجح والجذاب، أعرف ما لدي هنا وأعرف الأشخاص الذين أعمل معهم، وأعرف أيضا كيف يمكننا أخذ الخطوة المقبلة مع الفريق، أنا سعيد هنا".


وكان تين هاغ قاد أياكس إلى الدور قبل النهائي من موسم 2018-2019، حينما تلقى الفريق خسارة مؤلمة أمام الإنجليزي.


كما أنهى الإيطالي مغامرة أياكس في بطولة هذا الموسم من خلال دور الثمانية، لكن تين هاغ أبدى حرصه على إعادة تأسيس الفريق كمنافس على المستوى القاري.


وأوضح تين هاغ: "الوصول لشيء هو أمر والبقاء فيه هو أمر آخر، أياكس عاد مجددا للخارطة الدولية".


وأضاف: "حصلنا على التقدير الذي نستحقه، لكننا نريد المزيد، نرغب في أن نرتقي لمستوى أعلى ونتحدى أكبر الأندية في أوروبا".


وأشار أياكس إلى أن تين هاغ تلقى عروض جادة من أندية أخرى، كما أن مارك أوفرمارس مدير الكرة أبدى سعادته بتمديد عقد المدرب الذي كان من المفترض نهايته في يونيو 2022.


وقال أوفرمارس جناح الإنجليزي السابق: "أعتقد أنه من الهام جدا بالنسبة لإيريك أن يرى ما يمكن فعله مع الفريق، وأنه لايزال هناك مجال للتحسن".

أخبار ذات صلة