الغابون تواجه خطر الإبعاد من نهائيات كأس أمم أفريقيا.. اتهامات من الاتحاد الكونغولي بتزوير وثائق أحد لاعبي "منتخب الفهود"! - El botola - البطولة

صورة مركبة

الغابون تواجه خطر الإبعاد من نهائيات كأس أمم أفريقيا.. اتهامات من الاتحاد الكونغولي بتزوير وثائق أحد لاعبي "منتخب الفهود"!

إسماعيل نعمان (البطولة)
28 أبريل 2021على الساعة01:00

تعرض يوم أمس الثلاثاء، لـ"ضربة موجعة"، بعد تقديم نظيره شكوى للاتحاد الأفريقي يتهمه فيها بتزوير بطاقة هوية أحد لاعبيه.


وضمت المجموعة الخامسة الخاصة بتصفيات "الكاميرون 2021" كلا من غامبيا والغابون المتأهلين للنهائيات، والكونغو وأنغولا اللتين فشلتا في ضمن مقعد لهما في المحفل القاري.


وفي تطور مفاجئ للأحداث، فجر الاتحاد الكروي الكونغولي فضيحة بعد اتهامه نظيره الغابوني بتزوير وثائق هوية اللاعب جيلور كانجا، والذي شارك رفقة "الفهود" في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الخامسة من التصفيات.

وتقدم الاتحاد الغابوني لكرة القدم بمستندات " للكاف" يشير فيها إلى أن اللاعب ازداد في الكونغو من أبويين كونغوليين، قبل أن يرحل صوب الغابون، مع التأكيد على أن إسمه الحقيقي هو "كيانجاني كايوتا ".

ويواجه المنتخب الغابوني خطر الإقصاء من كأس الأمم الأفريقية، خاصة وأن الكونغو قد فشلت في التأهل بفارق نقطة عن "الفهود" وصيفي المجموعة الرابعة، وهو ما ينبأ بتغيير مستقبلي في خارطة الفرق المؤهلة للمحفل القاري، حال قرر "الكاف" اتخاذ قرار يخدم مصالح الكونغو.

أخبار ذات صلة