"التعادل الإيجابي" يفرض كلمته على ذهاب قمة ريال مدريد ضد تشيلسي - البطولة

"التعادل الإيجابي" يفرض كلمته على ذهاب قمة ريال مدريد ضد تشيلسي

ف.ع (البطولة)
27 أبريل 2021 على الساعة 20:51

انتهى الفصل الأول من مواجهة ضد بنتيجة التعادل 1-1، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بالعاصمة مدريد، لحساب ذهاب نصف نهائي.


دخل تشيلسي المباراة بضغط "هائل" على مواقع ريال مدريد الدفاعية، وكاد يسجل أكثر من هدف في أول ربع ساعة، ولكنه اكتفى بهدف وحيد، جاء بقدم الجناح "كريستيان بوليسيتش".


وجاء هدف "البلوز" الأول في الدقيقة 14، بعد تمريرة طولية استلمها اللاعب الأمريكي الدولي في عمق دفاع ريال مدريد، ثم راوغ الحارس "تيبو كورتوا" ووضع تصويبة بباطن القدم في المرمى.


قبل هذا الهدف، أضاع المُهاجم الألماني "تيمو فيرنر" كرة لا تضيع، من داخل منطقة الستة أمتار، بعد لمسة عرضية بالرأس من بوليسيتش على قدم لاعب لايبزيج السابق، ولكن الأخير وضع تصويبة في قدم كورتوا بطريقة "تدعو للاندهاش".

تحسن مردود أصحاب الملعب، وبدأ "كريم بنزيما" يشن الهجمة تلو الأخرى، حتى ضرب القائم الأيسر، بتصويبة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء.


ونجح الفرنسي في محاولته الثانية، مع حلول الدقيقة 28، وسجل هدف التعديل، من ضربة مقصية "طائرة" من داخل منطقة الجزاء، على الرغم من وجود رقابة من مُدافعي الفريق الإنجليزي.


انتهى شوط المباراة الأول بنتيجة التعادل الإيجابي، ولكن مع أفضلية لصالح تشيلسي، الذي كان الفريق صاحب المحاولات الأكثر على مرمى "الميرنجي".


وبعد مرور ربع ساعة من بداية شوط اللقاء الثاني، قام المُدرب الألماني "توماس توخيل" بإجراء ثلاثة تبديلات هجومية، كان من ضمنها المُحترف المغربي "حكيم زياش"، الذي نزل الملعب بدلاً من -بوليسيتش- أول أمريكي يُسجل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

حاول نجم الأسود صناعة الفارق، عن طريق مخالفة على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 79، انبرى لها ووضعها "مركونة" على يسار حارس ريال مدريد "تيبو كورتوا"، الذي تصدى لها بثبات وأبعد الخطر.


ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الثاني دون خطورة على المرميين، وسط استسلام الفريقين لنتيجة التعادل الإيجابي، التي تُبقي كل الأمور مفتوحة قبل مباراة العودة في ملعب "ستامفورد بريدج".

أخبار ذات صلة