قبل انطلاق مباراتهما بحواليْ ساعة.. السيراليون تُخبر البنين بوجود 5 حالات إيجابية في صفوفه وتمنعه من مغادرة الحافلة والأخير ينفي ويُعلّق: "يا له من عار على الكرة الأفريقية" - El botola - البطولة

من الحصة التدريبية للمنتخب البنيني ليوم أمس

قبل انطلاق مباراتهما بحواليْ ساعة.. السيراليون تُخبر البنين بوجود 5 حالات إيجابية في صفوفه وتمنعه من مغادرة الحافلة والأخير ينفي ويُعلّق: "يا له من عار على الكرة الأفريقية"

م.ذ (البطولة)
30 مارس 2021على الساعة17:10

تفاجأ بإخبارٍ من يُفيد بوجود خمس حالات إيجابية في صفوف بعثة الأول، قبل حواليْ ساعة من انطلاق مواجهة الطرفيْن، على أرضية "الملعب الوطني" بمدينة فريتاون السيراليونية، لحساب الجولة الحاسمة والأخيرة من إلى المزمع إجراؤها بالكاميرون العام المقبل.


وبينما كانت تهمُّ حافلة البنينيين بحط رحالها بملعب المقابلة، توصل وفدهم من طرف الاتحاد السيراليوني بنبإ إصابة خمسة لاعبين أساسيين من منتخبهم بفيروس "كورونا" المستجد، وهو ما نفاه مسؤولو البعثة البنينية واستنكروه، مُعتبرين أنه مُجرّد وسيلة للضغط عليهم وإرباكهم قبل المباراة الحاسمة بين الطرفيْن.


وفي هذا الصدّد، قال لاعب المنتخب البنيني، إيمانويل إيمورو: "عند وصولنا إلى الملعب، تم إخبارنا بغرابة بأن خمس حالات إيجابية توجد في مجموعتنا الأساسية، يا لها من نُكتة"، فيما صرَّح زميله سيدريك هونتوندجي بالقول: "الآن نحن عالقون في الحافلة، لأن السيراليونيين يزعمون بإصابة خمسة أفراد من صفوفنا بفيروس كورونا".


وأضاف: "إن ما ساقه السيراليونيون خاطئ، لأن عددا من الأفراد الذين ادعوا بأنهم مصابون بالوباء سبق لهم أن عانوا منه في وقتٍ سابق، وبالتالي فقد طوروا أجساماً مُضادّة، لقد خضعنا لتحاليل مخبرية قبل سفرنا والبعثة برمتها كانت نتائجها سلبية، يا للعار".

وأصدر الاتحاد البنيني لكرة القدم تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ندَّد فيها بهذا السلوك، مُستنجداً بالاتحاديْن الأفريقي والدولي لكرة القدم، وجاء في تغريدته: "يا له من عار يجري حاليا بالنسبة للكرة الأفريقية، نأمل من الكاف أن يتحمّل مسؤولياته، وخاصة فيما يرتبط بالتدابير المتعلقة بالمحادثات الجارية حالياً".


وكان من المُقرّر أن تنطلق المقابلة في تمام الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المغربي (غرينيتش +1)، بيد أنها لازالت لم تبدأ لحدود كتابة هذه الأسطر، في ظل السجالات الدائرة حالياً بين الجانبيْن البنيني والسيراليوني.

أخبار ذات صلة