الـ"ريمونتادا" لم تكتمل.. تركيا تهزم هولندا بـ"هاتريك" يلماز في أولى مباريات تصفيات مونديال "قطر 2022" - El botola - البطولة

فرحة لاعبي هولندا بأحد أهدافهم وحسرة فينالدوم

الـ"ريمونتادا" لم تكتمل.. تركيا تهزم هولندا بـ"هاتريك" يلماز في أولى مباريات تصفيات مونديال "قطر 2022"

جمال ملكي (البطولة)
24 مارس 2021على الساعة18:56

دشن مشواره في "" بـ"أسوأ طريقة"، عقب هزيمته أمام مضيفه ، الذي استطاع حسم المباراة لصالحه بأربعة أهداف لهدفين (4-2)، على أرضية ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة "إسطنبول".


وانطلقت يومه الأربعاء، التصفيات المؤهلة للمونديال عن قارة أوروبا، بإجراء بعض مباريات الجولة الأولى.


وافتتح "الأتراك" حصد التسجيل مبكرا، عن طريق مهاجم الفرنسي، في الدقيقة الـ 15'، ثم عاد وأضاف الثاني من ركلة جزاء 34'. ومع بداية الشوط الثاني، سجل نجم ، الهدف الثالث 46'، ليكون منتخب "الطواحين" قد تلقى "أسرع" 3 أهداف في مباراة رسمية منذ سنة 1961 (3 أهداف في 46 دقيقة).


وفي ظل تراجع مستوى تركيا، بعد أن اعتقد لاعبو المنتخب "حسمهم المباراة"، ظهر البديل لاعب وسجل هدف تقليص الفارق للـ"طواحين" 75'، ثم بعد ذلك بدقيقة واحدة فقط، نجح مهاجم ، في إضافة الثاني 76'، أحيا بخ آمال منتخب "الأراضي المنخفضة" في العودة في النتيجة.


وأمام "إصرار" وبحث هولندا عن هدف التعادل، تحصل "الأتراك" على ضربة حرة في الدقيقة الـ 81'، تكفل بتنفيذها ، الذي وضع الكرة في شباك الحارس محرزا الـ"هاتريك"، مسجلا بذلك الهدف الرابع لمنتخب بلاده، وبه "قضى" على آمال الهولنديين، علما أن أهدر ركلة جزاء (لهولندا) في آخر ثواني اللقاء 90+3'.


وباتت تركيا تتصدر المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، فيما تتذيل هولندا الترتيب، إلى جانب 4 منتخبات أخرى: ، ، ، .

طاغات متعلقة