المكتب الجديد للـ"كاف" يتخذ أولى قراراته بمنع سيمبا التنزاني من استقبال مبارياته بحضور الجمهور - البطولة

المكتب الجديد للـ"كاف" يتخذ أولى قراراته بمنع سيمبا التنزاني من استقبال مبارياته بحضور الجمهور

جمال ملكي (البطولة)
13 مارس 2021 على الساعة 11:00

أعلن نادي التنزاني، أنه تلقى مراسلة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يخبره فيها، fأنه لن يستقبل مباراته القادمة في بحضور الجمهور، التي ستكون أمام المريخ السوداني.


واعتاد الفريق استقبال خصومه أمام مدرجات ممتلئة، وأحيانا بحضور 30 ألف مشجع في دوري الأبطال، رغم انتشار فيروس "كورونا"، إلا أن المكتب الجديد للـ"كاف"، قرر منع النادي استقبال أنصاره داخل ميدانه، وبالتالي ستكون مبارياته القادمة أمام "مدرجات فارغة".

وعقد سيمبا صباح يومه السبت، مؤتمرا صحفيا، وقال الناطق الرسمي باسم النادي، "حاجي مانارا": "مباراتنا أمام المريخ ستلعب في موعدها، لكن ونحن نستعد لها، تلقينا رسالة من الاتحاد التنزالي لكرة القدم، تخبرنا بأن الكاف بعث رسالة، يؤكد فيها أن المباراة ستلعب بدون جمهور".

وأضاف: "سيمبا اعتاد اللعب بدون جمهور خارج ميدانه، لكنني لا أتذكر إن كنا قد لعبنا من قبل في بلدنا بدون جمهور. نعتذر لجماهيرنا عن ذلك، لكن القرار صادر عن الكاف، وهو المسؤول عن كرة القدم الأفريقية، سنحاول إعادة جماهيرنا للمدرجات في المباريات القادمة... أعتقد أن الفريق قادر على اللعب في هذه الأوضاع... كل ما يمكن للجماهير الآن القيام به، هو مساندة اللاعبين وتحفيزهم. سيمبا عازم هذا الموسم، على القيام بشيء كبير يمنحنا الاحترام الذي نستحق. غايتنا الآن هي الوصول لنصف النهائي".

وأشارت تقارير إعلامية، إلى أن "الكاف" قرر إجراء جميع المباريات "وبدون استثناء"، بدور جمهور، وذلك في ظل تفشي الفيروس التاجي، وأيضا لتطبيق مبدأ "تكافؤ الفرص" بين جميع الفرق.


تجدر الإشارة، إلى أن سيمبا يستقبل المريخ يوم الثلاثاء القادم (14:00 غرينيتش+1)، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أخبار ذات صلة