سيمبا التنزاني يكسر سلسلة "اللاهزيمة" للأهلي في المسابقات القارية ويكتب نقطة نهايتها في اليوم الـ450 - البطولة

سيمبا التنزاني يكسر سلسلة "اللاهزيمة" للأهلي في المسابقات القارية ويكتب نقطة نهايتها في اليوم الـ450

إسماعيل نعمان (البطولة)
23 فبراير 2021 على الساعة 16:00

تجرع ، اليوم الثلاثاء، مرارة الهزيمة أمام مضيفه ، بهدف نظيف، في المباراة التي احتضنها ملعب "دار السلام" بالعاصمة التنزانية، لحساب الجولة الثانية من .


وأنهى تعثر الفريق الأحمر سلسلة من "اللاهزيمة" استمرت لـ450 يوما، وبالضبط منذ خسارة الأهلي أمام النجم الساحلي، على ملعب "حمادي العقربي" (رادس سابقا)، في 29 نونبر 2019، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات.


وتعتبر هزيمة اليوم، أول خسارة لزملاء المغربي بدر بنون، تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في المسابقات الأفريقية، والثانية له رفقة الفريق، بعد خسارتهم أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين نظيفين، لحساب المربع الذهبي من كأس العالم للأندية التي احتضنتها قطر.


وذاق الأهلي المصري مرارة الهزيمة الثالثة على يد سيمبا التنزاني، إذ تعود الأولى لدور الـ16 من بطولة أبطال الكؤوس موسم 1985 (2-1)، والثانية قبل موسمين بهدف نظيف، في دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019.


ووقع لويس ميكيسوني هدفا من مسافة بعيدة في الدقيقة الـ31، مهديا سيمبا التنزاني انتصارا ثمينا على حساب الأهلي، في مباراة عرفت حضورا جماهيريا "كبيرا".


ونجح الفريق التنزاني، بعد انتصاره اليوم على "بطل أفريقيا"، في الانفراد بصدارة المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، فيما جمدت الهزيمة عداد رفاق بدر بنون (الذي شارك أساسيا اليوم) عند النقطة الثالثة.

أخبار ذات صلة