رسميا/ الـ"TAS" تقبل استئناف أحمد أحمد وتقلص عقوبة إيقافه لعامين مع التأكيد على "انتهاكه بعض الاتفاقيات" - El botola - البطولة

أحمد أحمد إلى جانب إنفانتينو رئيس الـ"فيفا"

رسميا/ الـ"TAS" تقبل استئناف أحمد أحمد وتقلص عقوبة إيقافه لعامين مع التأكيد على "انتهاكه بعض الاتفاقيات"

جمال ملكي (البطولة)
08 مارس 2021على الساعة13:35

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي "TAS"، يومه الإثنين، قرارها بشأن الاستئناف الذي تقدم به الملغاشي "أحمد أحمد"، بعد العقوبة التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم في حقه، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات.

وكان الـ"فيفا" قد قرر إيقاف أحمد أحمد الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لمدة 5 سنوات مع تغريمه بـ 200 ألف فرانك سويسري (قرابة 185 ألف يورو).


وطعن أحمد في القرار، باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي، التي اجتمعت بداية هذا الشهر، وأعلنت اليوم أنه تم قبول الاستئناف، وتقرر "تقليص مدة الإيقاف إلى عامين اعتبارا من هذا اليوم، مع تخفيض الغرامة إلى 50 ألف فرانك سويسري (45 ألف يورو)"، يشير بلاغ الـ"TAS"، ما يعني عدم قدرته على الترشح للانتخابات الرئاسية يوم 12 مارس الجاري.

وأضاف بلاغ المحكمة: "تم عقد جلسة استماع عن طريق الفيديو يومي 2 و3 مارس، وبعد المداولات، وجدت (المحكمة) أن السيد أحمد كان مذنبا بانتهاك بعض الاتفاقيات، من خلال قبول الدفع نقدا، والحصول على بعض التحويلات المصرفية للمكافآت والتعويضات دون أساس تعاقدي أو تنظيمي".


وكشفت الـ"TAS" في بلاغها، الخروقات التي قام بها أحمد أحمد: "توزيع الهدايا واختلاس الأموال، من خلال استخدام أموال الكاف لتمويل سفريات بعض رؤساء الاتحادات للقيام بالعمرة".


أخبار ذات صلة