في مباراة "هيتشكوكية" عرفت توقيع ثمانية أهداف.. ركلات الحظ تبتسم لـ"الماص" على حساب ن. بركان وتمنحهم بطاقة العبور لربع نهائي كأس العرش - El botola - البطولة

في مباراة "هيتشكوكية" عرفت توقيع ثمانية أهداف.. ركلات الحظ تبتسم لـ"الماص" على حساب ن. بركان وتمنحهم بطاقة العبور لربع نهائي كأس العرش

إسماعيل نعمان (البطولة)
02 مارس 2021على الساعة18:50

منحت "ركلات الحظ" بطاقة العبور لدور الثمانية من ، لصالح ، على حساب مضيفه (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل الإيجابي أربعة أهداف لمثلها.

وشهدت المباراة توقيع مهاجم المغرب الفاسي علاء الدين أجراي على "سوبر هاتريك"، في وقت انتهت فيه دقائق الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، قبل أن يضيف الفريقان أربعة أهداف أخرى في الشوطين الإضافيين، قبل أن تحسم "ركلات الحظ" المواجهة لصالح "الماص" الذي بلغ الدور الموالي من المسابقة.


وانطلقت المباراة بين الفريقين، بإشهار الحكم ياسين بوسليم للبطاقة الحمراء في وجه حارس نهضة بركان زهير العروبي، بعد تصديه لكرة علاء الدين أجراي بيده من خارج منطقة الجزاء، وهي اللقطة التي فرضت على مدرب الـ"RSB" طارق السكتيوي استبدال المهاجم إبراهيم البحراوي، بالحارس الثاني أمين الوعد.

وانتهت دقائق الشوط الأول من المباراة التي احتضنها الملعب البلدي ببركان، بتقدم الفريق البرتقالي بهدف نظيف، حمل إمضاء بكر الهيلالي في الدقيقة الـ34، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، هزمت الحارس أمين البورقادي.

وفي شوط المباراة الثاني، حاول ممثل العاصمة العلمية الضغط على مرمى البركانيين، من أجل العودة في النتيجة، ليتأتى له ذلك بعد جملة تكتيكية شارك فيها النيجيري أليمي سيكيرو، والبديل محمد الفقيه، وأنهاها علاء الدين أجراي بتسديدة فشل الحارس الوعد في التصدي لها، مانحا هدف التعادل للمغرب الفاسي.

وعاد علاء الدين أجراي لقلب الطاولة على فريقه السابق، بعد استغلاله لخطأ الحارس البركاني أمين الوعد في تنفيذ ضربة مرمى، ليستقبل الكرة بصدره، ويسدد صوب المرمى، موقعا بذلك على هدف التقدم لـ"النمور".

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أعاد يوسوفو دايو، الروح لنهضة بركان بتوقيعه على هدف التعادل، بضربة رأسية مستغلا عرضية بكر الهيلالي، موقع الهدف الأول للـ"RSB" (د 90+5).

ومع بداية شوط المباراة الإضافي الأول، لم يمهل أجراي نهضة بركان سوى دقيقتين، لإضافة الهدف الثالث له وللمغرب الفاسي في المواجهة، بعد تسديدة "مخادعة" فشل في إبعادها مدافع الفريق البرتقالي، واضعا إياها في مرمى الحارس الوعد (د 93').

واستمرت المباراة في "دراماتيكيتها" حين عاد نهضة بركان لتحقيق التعادل عن طريق لاعبه زكرياء حدراف، الذي استغل تمريرة زميله جيبريل واتارا، معيدا التكافؤ للمباراة (د 100').

ولم ينتهي مسلسل أجراي وفريقه السابق نهضة بركان، حين عاد في الدقيقة الـ110 لهز شباك الوعد بهدف رابع، موقعا على "سوبر هاتريك" في المباراة.

وطرد الحكم ياسين بوسليم ظهير نهضة بركان عبد الكريم باعدي، قبل أن يتراجع عن قراره بعد إعادة اللقطة عبر تقنية "الفار"، ليعود اللاعب ذاته للملعب، ويمنح تمريرة حاسمة لزميله جبريل واتارا الذي منح هدف التعادل للفريق البرتقالي، ليحتكم الطرفان بعدها لركلات الترجيح.


ومنحت "ضربات الحظ" بطاقة العبور لدور الثمانية من مسابقة كأس العرش للمغرب الفاسي بعد توقيعه على أربع ركلات مقابل ثلاث لنهضة بركان، مستفيدا من تضييع هذا الأخير لتسديدتين من طرف زكرياء حدراف ومحمد عزيز.


وبذلك، سجل المغرب الفاسي حضوره في دور الربع النهائي كأس العرش، كأول الفرق التي تصعد لهذا الدور، في انتظار إجراء باقي المباريات.

أخبار ذات صلة