الـ"كاف" يلغي بطولة "اتحاد وسط أفريقيا" ويؤكد تأهل الكاميرون والكونغو لكأس أفريقيا تحت 17 سنة بالمغرب - El botola - البطولة

منتخب الكاميرون تحت 17 سنة

الـ"كاف" يلغي بطولة "اتحاد وسط أفريقيا" ويؤكد تأهل الكاميرون والكونغو لكأس أفريقيا تحت 17 سنة بالمغرب

عماد وهبي (البطولة)
20 فبراير 2021على الساعة13:23

قررت اللجنة المنظمة لمسابقات الشباب في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إلغاء بطولة "اتحاد وسط أفريقيا لكرة القدم"، المؤهلة لكأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة، التي سينظمها المغرب شهر مارس القادم (من 13 إلى 31 مارس).


ويضم هذا الاتحاد 8 منتخبات، تمثل دول وسط أفريقيا، وهي: ، ، ، ، ، ، و.

وأوضح الـ"كاف" في مراسلة بعثها للمنتخب المعنية، أنه تقرر إلغاء هذا "الدوري المصغر"، نظرا لغياب بلد لاستبقال المباريات، وافتقار أغلب بلدان هذه المنطقة إلى آلة "IRM" للكشف عن السن الحقيقي للاعبين، من خلال "فحص العظام"، إضافة إلى القيود التي فرضتها الدول بسبب تفشي فيروس "كورونا"، واستحالة خوض المباريات بنظام الذهاب والإياب، حيث سيستغرق الوقت 3 أشهر وفق ما أكده الـ"كاف" في مراسلته.


وأمام هذه العراقيل، فإن "اللجنة المنظمة"، قررت تأهيل آخر منتخبين حجزا بطاقة العبور في النسخة الماضية (2019)، ويتعلق الأمر بمنتخبي و.

وكانت تقارير إعلامية كاميرونية، قد أكدت قبل أيام، أن قائمة منتخب بلادها "تحت 17 سنة"، شهدت "تزوير" أعمار حوالي 20 لاعبا، من أصل 37 الذين وجه له المدرب الدعوة، لخوض بطولة "اتحاد وسط أفريقيا لكرة القدم".

وفيما يلي المنتخبات الـ 12 التي ستتنافس فيما بينها خلال بطولة أمم أفريقيا تحت 17 سنة، في انتظار إجراء إجراء القرعة: (البلد المنظم)، ، ، ، ، ، ، ، ، ، و.

أخبار ذات صلة